×
×

"مركز ماجد بن محمد للإبداع In5" يدعم المشاريع التقنية

أعلن مركز ماجد بن محمد للإبداع In5 عن إطلاق أعماله التي تهدف إلى دعم ريادة الأعمال والابتكار في مجال تقنية المعلومات بدولة الإمارات.

وتحت رعاية سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة الثقافة والفنون بدبي، كشف المركز أنه وبالتعاون مع مدينة دبي للإنترنت، سيركز على خمسة جوانب رئيسية تتمثل في تسريع تطوير الشركات الناشئة، ورعاية رواد الأعمال، ودعم الابتكارات التقنية، والمساهمة في تطوير منظومة متكاملة لتقنية المعلومات والاتصالات، والأهم من ذلك، الترويج لدبي كمركز مثالي للشركات الجديدة الصاعدة في مجال تقنية المعلومات.

ويضم مجلس إدارة المركز كلا من مالك آل مالك، مدير عام مدينة دبي للإنترنت؛ ومحمد جودت، مدير عام غوغل بمنطقة جنوب وشرق أوروبا والشرق الأوسط أفريقيا؛ وناصر رفيع، الرئيس التنفيذي، مجموعة إعمار لمراكز التسوق؛ وشربل فاخوري، نائب رئيس مايكروسوفت للشرق الأوسط وأفريقيا، بالإضافة إلى رئيس المجلس أحمد عبد الكريم جلفار، الرئيس التنفيذي للمجموعة–اتصالات؛ ودانييل ريفيتي، البروفسور المساعد للشؤون المالية في جامعة سان دييغو.

وسيتولى المجلس وضع الخطة الإستراتيجية بعيدة المدى للمركز وتقديم الإرشادات والرؤى المتخصصة في القطاع.

كما سيتيح للمبدعين في مجال تقنية المعلومات إمكانية التواصل مع كبريات شركات التقنية والاستفادة من مواردها وخبراتها الواسعة.

ويشجع In5″ رواد الأعمال الشباب على تقديم نماذج أعمالهم عبر الموقع الإلكتروني حيث ستخضع النماذج لتقييم أولي بهدف تصنيفها ثم اختيار ما يمكن تنفيذه منها للاتصال بأصحابها. وسيقدم المركز خمس خدمات أساسية، تشمل التمويل المبتدئ، والتدريب والإشراف، وفرص التواصل، والمساعدة في عملية التأسيس والخدمات اللوجستية.

 

  • 15429
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE