×
×

"غوغل" تدعو مستخدمي Gmail في إيران إلى تغيير كلمات المرور

دعت شبكة “غوغل” المستخدمين في إيران إلى إعادة تأمين حسابات بريد Gmail الإلكترونية بعد اكتشاف محاولات لاختراق هذه الحسابات الأسبوع الماضي.

وقد استخدمت عملية الاختراق هذه شهادات حماية SSL certificate مزورة صادرة عن هيئة DigiNotar الألمانية لشهادات الحماية. وقد أتاحت هذه الشهادات المزورة لعدد من مخترقي الأنظمة انتحال صفة مواقع رسمية عدة منها Google.com.

وكانت خدمات هذا الأخير بين مجموعة من مئات النطاقات الأخرى التي تعرضت لهذه الهجمات، من بينها تزوير شهادات لمواقع “فيسبوك”، و”مايكروسوفت”، و”ياهو”، و”سكايب”، و”تويتر” و”موزيلا”، و”ووردبرس” ناهيك عن عدد من وكالة الاستخبارات الرسمية.

وقد أصدرت الحكومة الألمانية قائمة تضم 531 شهادة مزورة تم رصدها، يمكنك الإطلاع عليها هنا.

ونصحت شبكة “غوغل” المستخدمين عبر مدوّنتها الرسمية بالإسراع في تغيير كلمات المرور، والتأكد من خيارات استعادة الحساب سواء عبر العنوان الثانوي أو رقم الهاتف أو أية معلومات تساعد في استعادة الحساب في حال فقدان كلمة المرور. كما نبّهت المستخدمين إلى ضرورة التحقق من المواقع والتطبيقات التي يسمح لها بالدخول على الحساب الشخصي وحجب أية مواقع مشبوهة.

إضافة إلى ذلك، نصحت المستخدمين بالتحقق من إعدادات إعادة توجيه الرسائل إلى حسابات مشبوهة، وضرورة التنبه إلى رسائل التحذير التي تظهر في متصفح الإنترنت وعدم تجاوزها.

 

  • 15355
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE