×
×

موقع "فيسبوك" يضيف نافذة "حدث في مثل هذا اليوم"

أضاف موقع “فيسبوك” ميزة جديدة تسمح بعض التحديثات على حالة الحساب التي سبق للمستخدم نشرها قبل عام أو عامين.

ويعمل الصندوق الصغير الذي يظهر في جنب الشاشة وإلى الأعلى من مساحة الإعلانات على التذكير بالتحديثات التي أجراها المستخدم “في مثل هذا اليوم من العام 2010” أو “مثل هذا اليوم في العام 2009”.

وقد يظهر هذا الصندوق للمستخدمين أثناء تصفحهم الحساب الخاص بهم أو الصور التي تتوفر في ألبوماتهم على شبكة التواصل الاجتماعي.

كما يمكن للمستخدم الإطلاع على أكثر من تحديث في حال أنه قام بإدخال تحديثات عدة في اليوم ذاته قبل عام أو عامين. إلا أن أقصى ما يمكن الرجوع إليه هو العام 2009، وهو ما قد يبدو منطقيا إذا ما أخذنا بعين الاعتبار العدد المحدود لمشتركي الموقع في العامين 2008 و2007.

وكان موقع “فيسبوك” قد بدأ في تقديم الميزة بصورة محدودة منذ يومين سابقين، إلا أنها لفتت انتباه عدد متزايد من المشتركين في وقت لاحق.

ولم يتضح بعد ما إذا كان خطوة إضافة هذه الميزة تهدف إلى تحقيق وظيفة معينة أم أنها للترفيه على المشتركين باستعادة بعض الذكريات من الماضي.

من جانب آخر، فإن احتفاظ الموقع بتحديثات المشتركين حتى قبل عامين من الآن قد يثير مخاوف مزيد من المشتركين من قضايا خصوصية الحسابات وما إذا كان “فيسبوك” ينتهك بالفعل هذه الخصوصية، الأمر الذي يعزز الاتهامات التي وجهتها مجموعة “أنونيموس” لشبكة التواصل الاجتماعي، واتخذتها ذريعة للدعوة إلى تدمير الموقع في نوفمبر المقبل. 
 

  • 15275
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE