×
×

إطلاق أكبر دفعة "بلاك بيري" جديدة

تعتزم شركة “ريسيرش إن موشن” RIM إطلاق خمسة هواتف بلاك بيري BlackBerry جديدة تعتمد على نظام تشغيل BlackBerry® 7، اثنان منها من سلسلة Bold™ والأخرى من سلسلة Torch™.

وبالتعاون مع أكثر من 225 مزود خدمات اتصالات حول العالم، تحاول RIM فيما يبدو خطف الأضواء مجددا في قطاع الهواتف الذكية الذي يسجل تسارع في وتيرة المنافسة بين أنظمة تشغيل iOS من “آبل”، و”آندرويد” من غوغل، ناهيك عن “ويندوز 7” من مايكروسوفت.

وتعتمد الهواتف الخمسة الجديدة معالجا بسرعة 1.2 GHz إضافة إلى ذاكرة مدمجة سعة 786 ميغابايت، وإمكانية تسجيل فيديو بوضوح فائق، واستعراض الرسوميات بدقة 24 بت باستخدام تقنية  Liquid GraphicsTM ، وتحديث للتطبيقات المدمجة لا سيما تطبيق التراسل الفوري BlackBerry® Messenger (BBM™) 6.

وتعد خطوة إطلاق هذه المجموعة الجديدة من هذه الأجهزة الأكبر لشركة RIM على المستوى العالمي.

وتمثل طرز BlackBerry® Bold™ 9900 وBlackBerry® Bold™ 9930 أنحف هواتف BlackBerry الذكية بلوحة مفاتيح كبيرة وشاشة تعمل بتقنية اللمس، بينما سيكون هاتف BlackBerry® Torch™ 9810 الذكي نسخة مطوّرة من سابقه  BlackBerry® Torch™ 9800 مع مزايا تجمع شاشة لمس أكبر ولوحة مفاتيح منزلقة، فيما ستشكل طرز BlackBerry® Torch™ 9850 وBlackBerry® Torch™ 9860 الجديدين من عائلة BlackBerry® Torch™   إضافة جديدة لهذه السلسلة.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال مايك لازاريديس، الرئيس والمدير التنفيذي المشترك لدى RIM:” نحن فخورون بإطلاق المجموعة الجديدة من هواتفنا الذكية بالتعاون مع أكثر من 225 مشغل حول العالم. ونحن على ثقة من أن جميع عملائنا ومحبي الهواتف الذكية حول العالم سيقدرون ما تتمتع به هذه المجموعة الجديدة من تقنيات وأداء فعّال، وما تتيحه من تجربة استخدام استثنائية في عالم الهواتف الذكية”. 

وبالاعتماد على نظام التشغيل BlackBerry® 7، تقدم هذه الهواتف الذكية استخدام وتصفح أسرع بمعدل 40% من تلك التي تعتمد الإصدار BlackBerry® 6 و100% مقارنة بالإصدار BlackBerry® 5.
 

  • 15232
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE