×
×

تأخر إطلاق مشغّل تطبيقات "آندرويد" على "بلايبوك"

استبعدت مصادر مطلعة تمكن شركة “ريسيرش إن موشن” RIM من الالتزام بالوعد الذي قطعته على نفسها لمستخدمي كمبيوتر “بلايبوك” اللوحي وذلك بتوفير الدعم للتطبيقات المتاحة لإصدار Gingerbread من نظام تشغيل “آندرويد 2.3”.

وبات من المستبعد توفّر “مشغّل التطبيقات” الذي ينتظره مستخدمي “بلايبوك” قبل نهاية الخريف المقبل، الأمر الذي من شأنه تقويض حظوظ أول أجهزة RIM اللوحية بالمنافسة في وقت تبدو على أشدها في هذا الميدان.

وكانت الشركة قد أعلنت أن المشغّل الاختياري سيدعم تشغيل لتطبيقات نظام التشغيل “آندرويد 2.3″، لكن هذه التطبيقات ستتوفر عبر متجر عالم تطبيقات بلاك بيري BlackBerry App World شريطة موافقة RIM على ذلك بعد الحصول على نسخة معدلة خصيصا لتتوافق مع منصة QNX الخاصة بأجهزة RIM من قبل الجهة المطورة للتطبيق.

ويبدو أن هذا المشغّل سيعمل بمثابة بيئة افتراضية لتشغيل تطبيقات هواتف “آندرويد 2.3” على غرار الأسلوب الذي تعتمده “آبل” في تشغيل نظام ويندوز.

لكن الشركة كانت قد أكدت على أن هذا المشغّل لن يمكن مستخدمي “بلايبوك” من تشغيل التطبيقات التي تعمل على الإصدار الأحدث من النظام (“آندرويد 3.0”) – والذي يعرف باسم Honeycomb.
 

  • 15231
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE