×
×

مبيعات أندرويد مرتفعة ونسبة الأجهزة المرجعة بين 30-40%

تمكن نظام أندرويد من اقناع الجميع من قدرته على التفوق على نظام أبل للهواتف المحمولة iOS  وذلك من خلال مبيعات الأجهزة التي يحققها النظام.

ولكن هناك عقبة يواجهها مصنعو الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد وهي أن نسبة الأجهزة التي يعيدها المستخدمون بسبب عدم اعجابهم بها تتراوح بين 30-40 % من نسبة المبيعات، وهي نسبة ارجاع مرتفعة جداً مقارنة بجهاز ايفون 4 والذي بلغت نسبة الأجهزة المرجعة منه 1.7% فقط.

أعلنت سامسونج أمس عن بيعها ما بين 18-21 مليون جهاز خلال الربع الحالي من العام، ولكن معظم هذه الأجهزة لا تعمل بنظام أندرويد، حيث بلغت مبيعات جهاز سامسونج جالاكسي S II حوالي ثلاثة ملايين جهاز خلال 55 يوماً فقط.

اتجه المستخدمون العاديون لشراء الأجهزة العاملة بنظام أندرويد تماشياً مع شعار “فكر بطريقة أخرى” ولكن مفاجأتهم كانت في الاختلافات الكبيرة بين أجهزة أندرويد والآيفون أو حتى أجهزة بلاكبيري.

كون نظام أندرويد مفتوح المصدر ومتوفر للمطورين لاضافة تعديلات عليه وكذلك للشركات كافة لاستخدامه مجاناً مكنًه من الانتشار بسرعة، كذلك الحال مع تنوع الأجهزة التي تعمل بأندرويد واختلاف أشكالها وأنواعها عملت على زيادة المبيعات ، وفي المقابل زيادة الأجهزة المرجعة.

  • 15209
  • المصدر المفتوح
  • open-source-news
Dubai, UAE