×
×

اعتماد نظام التشغيل Android 3.2 رسمياً في عدد من الحواسيب اللوحية

أكدت شركة موتورولا أنها بدأت رسمياً بتزويد حواسيب Xoom اللوحية الخاصة بها بالإصدار الجديد من نظام التشغيل Android 3.2 . 

وتتضمن قائمة الأجهزة اللوحية المرشحة لإستخدام Android 3.2 جهاز Galaxy10 من سامسونج و Iconia 500 من آيسر و Thrive من توشيبا. كما أعلنت شركة  Huawei الشهر الماضي عن أول حاسب لوحي قياس 7 بوصة في العالم مزود بمعالج dual-core يعتمد نظام التشغيل Android 3.2 Honeycomb. 

ميزات Android 3.2:

تحسينات لاستهداف مجموعة أكبر من أحجام الشاشات: يمكّن المطورين من استهداف مجموعة أكبر من أحجام الشاشات بدل الاقتصار على الشاشات ذات قياس 10.1 بوصة.
وضعية ملء الشاشة الجديدة: وضعية توافق جديدة تعتمد التكبير لملء الشاشة zoom-to-fill والتي تجعل التطبيق في منطقة شاشة أصغر ومن ثم يقيس البكسل لملء الشاشة الحالية.
يمكن تحميل ملفات الوسائط مباشرة من بطاقة الذاكرة SD card: يمكن للمستخدمين الآن “تحميل ملفات الوسائط مباشرة من بطاقة الذاكرة إلى التطبيقات التي تستخدمها” كما يوجد ” نظام يمكن من الوصول إلى التطبيقات من مخزن الوسائط الخاص بالنظام”.
لوحة برمجة تطبيقات موسعة لدعم الشاشة: يزود المطورين بمزيد من “التحكم الدقيق بلوحة التحكم الخاصة بالمستخدم عبر مجموعة الأجهزة المزودة بنظام أندرويد. كما يهدف إلى ” السماح باستهداف شاشات معينة من خلال أبعادها”.

  • 15196
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE