أخبار الإنترنت

دراسة: زر +1 أكثر انتشار من زر tweet

أكدت شركة BrightEdge المختصة بتحسين نتائج البحث لقطاع الشركات أن زر “+1” الخاص بجوجل قد حقق انتشاراً أكبر من زر tweet الخاص بتويتر على الرغم من إطلاقه منذ حوالي شهر فقط.

وقد أجرت الشركة دارسة لأضخم 10 آلاف موقع على شبكة الانترنت وخلصت إلى ارتفاع مرتبة زر “+1” بنسبة 33% خلال الأسابيع القليلة الماضية. ووجدت الشركة انتشار أزرار “+1” في 4.4% من تلك المواقع بعد أن كانت في 3.6% في يونيو الماضي. بينما ينتشر الزر الخاص بتويتر في 3.4% فقط. 

وذكر جيم يو المدير التنفيذي لـشركة BrightEdge أن زر”Like” الخاص بشبكة فيسبوك مازال يتقدم على جوجل وتويتر بانتشاره على حوالي 20% من الصفحات الرئيسية للمواقع. وكان رز “Like”  قد ظهر في 50 ألف موقع إلكتروني بعد أسبوع واحد من إعلان فيسبوك إطلاق خطة نشر الزر في أبريل الماضي، ومالبث أن ظهر على 100 ألف موقع خلال شهر فقط من ذلك التاريخ. بينما تم توفير زر tweet للناشرين في أغسطس الماضي. 

وقد أشارت الدراسة إلى تبني وصلات إلى صفحات فيسبوك وتويتر على الصفحات الرئيسة للمواقع التي شملتها الدراسة، وتعتبر تلك الوصلات أكثر رواجاً من الأزرار، ولكن لايزال 51% من المواقع خالية من تلك الوصلات على صفحاتها الرئيسة.

زر الذهاب إلى الأعلى