×
×

مرداد: برنامج "تحفيز" سيحدث نقلة نوعية في مسيرة الشركات التي سيتم اختيارها

أكد نائب محافظ الهئية لشؤون تقنية المعلومات في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية أن برنامج “تحفيز” المخصص لدعم الشركات السعودية العاملة في مجال تقنية المعلومات من شأنه أن يحدث نقلة نوعية في مسيرة الشركات التي سيتم اختيارها للاستفادة من البرنامج، والذي حدد آخر موعد لاستلام طلبات المشاركة في 27 يوليو الجاري.

وقال الدكتور سليمان بن عبد العزيز مرداد في حوار خاص مع البوابة العربية للأخبار التقنية: “سيساهم برنامج “تحفيز” في تسليط الضوء على شركات تقنية المعلومات السعودية، وسيساهم بشكل كبير في تعزيز تنافسية المملكة في هذا المجال”.

وأضاف مرداد: “قمنا بإعداد برنامج تحفيز ليوفر العديد من المزايا للمنشآت المشاركة، بما في ذلك تقديم الإرشادات وأفضل الممارسات لتحسين صور الشركات وتعزيز قدراتها التسويقية والتنافسية، وإتاحة الفرصة للمشاركة في منتدى تقنية المعلومات السنوي الذي تعقده هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والذي يمكن من خلاله تحسين علاقات الشركات مع السوق، وتقديم الدعم والتدريب على تطوير خطط أعمال المنشآت، وتوفير الخدمات الاستشارية التنفيذية، وتقديم التدريب الحصري على الموضوعات التي تهدف إلى تطوير أعمال المنشأة، وتوفير فريق استشاري لدعم تطوير استراتيجيات الأعمال أو إيجاد الحلول التطويرية المتخصصة كتكوين شركات التضامن، وتوفير إمكانية التواصل مع مجموعة منتقاة من الخبراء في مجال تطوير الصناعات المختلفة”.

وأشار مرداد إلى أن المملكة وعبر هذا البرنامج تستعى للاستفادة من تجربة بعض الدول التي أقدمت على تطبيق مبادرة مماثلة، مثل ماليزيا وسنغافورا ومصر.

ووجه مرداد دعوة إلى كافة شركات تقنية المعلومات السعودية، المستوفية للشروط المحددة في موقع البرنامج، للمشاركة عبر تقديم الطلبات عبر موقع تحفيز على شبكة الإنترنت (tahfeez.sa) للاستفادة من مزايا البرنامج.

 

  • 15177
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE