×
×

أمنية تختتم أعمال مؤتمر واجتماع النظام العالمي للهواتف المتنقلة في العالم العربي GSMAW

 

اختتمت شركة أمنية للهواتف المتنقلة أعمال وفعاليات مؤتمر واجتماع النظام العالمي للهواتف المتنقلة في العالم العربي “GSMAW”، والتي تواصلت على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة دولية وعربية واسعة لما يزيد عن 150 شخصية من ممثلي الاتحاد العالمي للاتصالات، وكبار ممثلي كافة قطاعات صناعة الاتصالات، وصناع القرار فيها، ومشغلي شبكات الهواتف الخلوية، وشركات الاتصالات من عشرين دولة عربية، بالإضافة إلى نخبة من الخبراء، والمتخصصين والمهتمين، وممثلي الهيئات والمؤسسات ذات العلاقة، إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام المختلفة، وذلك يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر حزيران الحالي 2011.

في يومه الأخير، تم عقد مجموعة من الجلسات الخاصة لمشغلي شبكات الهواتف الخلوية، هدفت إلى إكساب المشاركين المزيد من المعارف والخبرات حول نظم الاتصالات المتنقلة وصناعة التجوال الدولي؛ إذ تضمنت دورات تدريبية حول الجيل الرابع للاتصالات اللاسلكية المتنقلة، وخدمات تقنية التطور طويل الأمد للجيل الرابع “LTE”، إلى جانب دورة تدريبية حول التجوال الدولي. وقد تم تقديم هذه الدورات من قبل كل من أكاديمية “EDCH”، وأكاديمية “MACH”، وأكاديمية “Comfone”.

وفي ختام المؤتمر، أكد عبدالعزيز فخرو، رئيس المجموعة العربية للهواتف المتنقلة، ومدير الابتكار والتخطيط التكنولوجي في اتصالات قطر “كيوتل”، على نجاح مؤتمر واجتماع النظام العالمي للهواتف المتنقلة في العالم العربي “GSMAW” لهذا العام؛ إذ كانت دورته السابعة والثلاثين من أنجح الدورات المنعقدة خلال العشر سنوات الماضية، الأمر الذي تؤكده المشاركة الدولية والعربية الواسعة، مشيداً بالتنظيم عالي المستوى للمؤتمر، ومجدداً الشكر لشركة أمنية على جهودها في استضافته بشكل مميز.

ومن جانبه أعرب إيهاب حناوي، الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، عن أمله في استضافة المؤتمر في دورات قادمة في الأردن، نظراً لكونه واحداً من أهم المؤتمرات الإقليمية التي تجمع الخبراء والمختصين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحت سقف واحد. وأضاف قائلاً: “لقد شهدت جلسات وورشات العمل التي تخللت المؤتمر تفاعلاً إيجابياً وكبيراً من قبل المشاركين الذين أبدوا آراءهم التي ستسهم بالتأكيد في توحيد الاستراتيجيات والتوجهات المتعلقة بعملية تطوير القطاع، الأمر الذي ضاعف من فرص نجاح المؤتمر.”

كما وتخلل المؤتمر نقل مهام رئاسة المجموعة العربية للهواتف المتنقلة من فخرو إلى الرئيس الجديد، المهندس زياد بن حمد الحسون، مدير إدارة خدمات وإدارة الحركة الدولية في شركة موبايلي، كذلك فقد تم انتخاب تمارة عيسى البكري، مختصة التجوال الدولي في شركة أمنية، لتولي منصب أمين عام المجموعة العربية للهواتف المتنقلة.

وكان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس عاطف التل، قد افتتح المؤتمر بحضور عطوفة رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، المهندس محمد الطعاني، وذلك في فندق إنتركونتيننتال الأردن. وقد أقيم المؤتمر بتنظيم من شركة أمنية للهواتف المتنقلة، وبالتعاون مع المجموعة العربية للهواتف المتنقلة، التابعة للجمعية العالمية للاتصالات المتنقلة “GSMA”، لإلقاء الضوء على واقع قطاع الاتصالات المتنقلة في العالم العربي، ونشر المزيد من المعرفة التقنية، وتبادل الخبرات، وتعزيز فرص الاستثمار المشتركة، إلى جانب الترويج للابتكار والإبداع في هذا القطاع الحيوي.

وكان المؤتمر قد شهد انعقاد عدد من الجلسات الحوارية خلال يوميه الأول والثاني، تخللها العديد من المحاور مثل: فرص العمل التي يوفرها قطاع الاتصالات، والخدمات الصحية المقدمة عبر الهواتف المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط، والتطبيقات الإلكترونية وحلولها، وخدمات الإنترنت عريض النطاق، والسياسات الخاصة بها، ومناقشة أهمية توحيد هذه السياسات. إلى جانب التركيز على أهم التحديات الحالية التي يواجهها القطاع على صعيد خدمات الإنترنت عريض النطاق عبر الهواتف المتنقلة، بالإضافة إلى الحديث حول تأثير الاتصالات المتنقلة على كافة مناحي الحياة والفئات المجتمعية، وصناعة المحتوى والخدماتالمقدمة ضمنها، كالخدمات الصحية والمالية، وصناعة وخدمات التجوال الدولي وقضاياها المتنوعة كقضية معايير جودة التجوال الدولي، والتعليمات المتعلقة بتنظيمها في المنطقة، وغيرها. 

ومما يذكر بأن المؤتمر تضمن إقامة حفل غداء رعته شركة Polystar، بالإضافة إلى إقامة حفل عشاء أقيم في جبل القلعة برعاية شركة SILAT Solutions. هذا وكانت شركة أمنية قد استضافت في نهاية اليوم الأول للمؤتمر جميع الحاضرين والمشاركين ضمن حفل عشاء أقامته للاحتفاء بنجاح فعاليات الدورة الحالية لمؤتمر واجتماع النظام العالمي للهواتف المتنقلة في العالم العربي، وذلك في فندق موفنبك البحر الميت.

 

  • 15147
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE