×
×

الألعاب الاجتماعية تغزو الهواتف الذكية

ذكر مجموعة من الخبراء في مجال الصناعات التكنولوجية أن الألعاب الاجتماعية أصبحت جزء لا يتجزأ من الهواتف الذكية. حيث مكنت الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية المستخدمين من التمتع بألعابهم المفضلة خارج نطاق المنزل أو المكتب. 

وقد ذكرت شركة Ovum الاستشارية للاتصالات أنه من المتوقع أن ترتفع مبيعات الهواتف الذكية في آسيا والمحيط الهادي لتصل إلى 200 مليون سنويًا بحلول عام 2016 أي ثلث مبيعات الهواتف المحمولة في هذه المنطقة. 

وفي هذا السياق، ذكر جيفري جيانج مدير شركة Touch Dimensions المتخصصة في تطوير الألعاب لجميع المنصات أن 90% من اللاعبين سيستخدمون هواتفهم للاستمتاع بالألعاب الاجتماعية في المستقبل. وأشار إلى أن عملاء الشركة أصبحوا يتمتعون بالألعاب الاجتماعية المصممة للهواتف الذكية أكثر من تلك المصممة للحواسب الشخصية أو أجهزة Xbox 360. 

وتجدر الإشارة إلى أن مطوري اللألعاب الاجتماعية يجمعون ثروات كبيرة من خلال بيع هذه الألعاب كتطبيقات مدفوعة لمنصات الهاتف مثل متاجر تطبيقات أندرويد وآبل. ولعل من أهم وأشهر هذه الألعاب الاجتماعية لعبة Angry Birds ولعبة Farmville المطورة من قبل شركة Zynga التي وصلت عائداتها إلى 850 مليون دولار خلال العام الماضي. 

وفي هذا الصدد، يقول دافيد كو نائب الرئيس لشركة Zynga أنه من المتوقع أن يتم شحن ما يقرب من 1.1 بليون هاتف ذكي بحلول عام 2015، الأمر الذي يعتبر فرصة هائلة للوصول إلى مزيد من اللاعبين في جميع أنحاء العالم. 

من ناحية أخرى، ذكرت شركة نوكيا أن اللاعبين شكلوا القسم الأكبر من مستخدمي متجر التطبيقات OVI، وفي شركة آبل احتلت ألعاب المحمول 9 أماكن من أفضل بين 10 تطبيقات مبيعًا.  

  • 15144
  • ألعاب إلكترونية
  • online-pc-games
Dubai, UAE