×
×

Trapit تقدم محتوى مخصص عبر الذكاء الصناعي

شهد الأسبوع الماضي انطلاق خدمة جديدة تسمى Trapit، وتسعى هذه الخدمة أن تقدم فكرة جريئة تعتمد على المزج بين مفهومي التخصيص personalization وتقنية متقدمة للذكاء الصناعي بغرض تقديم محتوى فريد.

ويمكن وصف خدمة Trapit بأنها مشابهة لتطبيق Siri، وهو تطبيق المساعد الشخصي على أجهزة آي فون والذي استحوذت عليه أبل العام الماضي. حيث أن كليهما وُلد من رحم مشروع CALO الذي يعد أكبر برنامج للذكاء الاصطناعي في تاريخ الولايات المتحدة، والذي حظي بتمويل من وكالة DARPA وإشراف من معهد SRI International لمدة خمس سنوات. 

وبدلاً من استخدام التكنولوجيا في التفاعل مع اللغات الطبيعية (كما فعل فريق تطوير Siri) فإن فريق تطوير خدمة Trapit ركز على مفهوم التخصيص، وكانت النتيجة منصة وتقنية متكاملة تقوم بإنشاء سيل من المحتوى المخصص يعتمد في تكوينه على الكلمات الرئيسية بجانب اهتمامات وسلوك المستخدم نفسه.

فعندما يقوم المستخدم بزيارة واستخدام Trapit يجد نفسه أمام طريق من طريقين وهو استعراض النماذج المعدة فعلاً من خلال قسم Trending Traps أو إعداد النماذج بنفسه، ويطلق على النموذج في الخدمة اسم trap، وهي أهم عنصر في الخدمة حيث أنها المسؤولة عن إعداد وتقديم المحتوى المخصص وفقاً للكلمات الرئيسية أو للعناوين الإلكترونية URLs. 

وعند اختيار كلمة رئيسية معينة يتم فتح صفحة تتضمن محتوى خاص بتلك الكلمة الرئيسية أو العنوان الإلكتروني الذي قام المستخدم بإدخاله، والمميز في Trapit أنها لا تعتمد على المواقع الشهيرة فقط بل أنها تركز على مصادر أخرى على غرار المواقع الأكاديمية والمواقع غير الشهيرة وهو ما يثري المحتوى بصورة كبيرة.

يذكر أن Trapit، مثل Siri، تحظى بتمويل من شركة Horizons Ventures، كما أنها ليست الخدمة الأولى التي تسعى لتقديم هذا المفهوم الشامل حيث أنها تشبه كثيراً خدمة أخرى my6sense، وبالرغم من التشابه الكبير بين الخدمتين إلا أن Trapit تتمتع بقدر أكبر من المصادر والدقة.

تجدر الإشارة إلى أن Trapit ما زالت في المرحلة التجريبية الخاصة ولكن يمكن أن يقوم بتجريبها أول 500 مستخدم يقوموا بالاشتراك في الخدمة من خلال الرابط التالي: https://trap.it/#!register.

  • 15111
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE