×
×

Life360 أداة نموذجية لمتابعة الآخرين في أي مكان وأي وقت

هل يساورك القلق أحيانا على أحد أصدقائك أو أحد أفراد أسرتك؟ وهل أردت يوما الاطمئنان على شخص معين ولكنك لم تتمكن؟ يمكن لهذه المشاعر المرتبطة بالخوف والقلق أن تكون جزءاً من الماضي مع انتشار خدمة Life360 على أجهزة iPhone، وهي الخدمة التي ظهرت منذ فترة وتعمل على مساعدة المستخدم للتحقق من مكان وجود شخص معين بشرط أن يكون ذلك شخص يستخدم برنامج الخدمة على جهاز iPhone الخاص به أو أي جهاز أخر يعمل بنظام أندرويد، بجانب استعمالها أيضا لوحدات تتبع تعمل من خلال نظام GPS.

وحتى وقت قريب كان على المستخدم الاستعانة بهاتف أندرويد أو آي فون ليستفيد من خدمة Life360، ولكن الآن تم فتح الخدمة أمام المشتركين لمن لا يستخدمون الهواتف الذكية، بحيث تقدم للمشتركين مجموعة كبيرة من الخصائص؛ فبخلاف القدرة على متابعة أحد الأفراد على الخريطة بشكل لحظي، يمكن للخدمة أن تحدد موقع الشخص بدقة عالية، كما يمكن استخدامها في حالات الطوارئ (حتى في حالة تعطل الاتصالات) بحيث يمكن لأعضاء الأسرة الواحدة إرسال رسائل مجانية إلى أي شخص من خلال خوادم خدمة Life360.

كما أن الخدمة مفيدة للمشاكل المعقدة التي قد تحدث في الحياة اليومية بحيث يمكن للمستخدم الضغط على زر إغاثة يُمكنه من إرسال إشعارات استغاثة إلى أي من جهات الاتصال المسجلة على جهازه، وهذه الإشعارات قد تكون صوتية أو نصية أو من خلال البريد الإلكتروني بحيث يمكن أن تتضمن مكان التواجد وكيفية تقديم المساعدة.

وبالنسبة للمشتركين بدون هواتف ذكية فتتم عملية المراقبة من خلال إرسال المستخدم رسالة نصية يطلب فيها إمكانية تتبعه من خلال الهواتف الذكية لأفراد أسرته، وتجني Life360 أرباحها من خلال بيع وحدات التتبع التي تعمل بنظام GPS، كما أنها تحصل على 5 دولارات أمريكية نظير اشتراك شهري من المستخدمين الذين لا يستخدمون الهواتف الذكية.

وكان كريس هولز ، مؤسس الخدمة، قد أوضح أن الفكرة اتته بعد إعصار كاترينا المدمر والذي فضح القصور التقني بجميع جوانبه في مساعدة الضحايا والمتضررين، وقد أشار “هولز” إلى أنه يسعى لجعل Life360 أحد أهم وسائل الإبلاغ عن حالات الطوارئ في الولايات المتحدة والعالم، بعد أن أصبحت أهم خدمة لدى أولياء الأمور لمتابعة أولادهم.

  • 15110
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE