×
×

تدشين أول شبكة لملائكة الأعمال في البحرين

 

أعلنت شركة ملائكة الأعمال “تنمو” عن تدشينها في البحرين برأس مال أولي يصل إلى 2.7 مليون دولار، كما أنهت اجراءات تسجيلها بشكل رسمي مؤخراً، وقامت بالتجهيز لجميع عملياتها التجارية وهي على أتم الإستعداد لمباشرة نشاطها بإدارة مجلس الإدارة الذي يضم نخبة من رجال الأعمال المعروفين مثل سامي جلال، عادل المسقطي، فواز القصيبي، محمود الكوهجي، عبدالله بوهندي، عبدالحسين دواني، وممثل لبنك البحرين للتنمية.

ومن الجدير بالذكر ان شبكات ملائكة الأعمال هي من المؤسسات الناجحة عالمياً على مدى السنوات من خلال ما تقوم به من ربط رواد الأعمال المبتدئين بأصحاب الأعمال الناجحين الذين يقومون بتوفير رأس المال اللازم. وتسعى تنمو للإستثمار في أكبر عدد ممكن من الشركات الجديدة التي لديها امكانية كبيرة للنجاح بالإضافة إلى الشركات التي يمكن أن تنمو حتى خارج البحرين.

إن النموذج الذي تبنته شبكة “تنمو” قد تمت دراسته بعناية ليوفر أفضل معايير التمويل للسوق البحريني. حيث ستصبح “تنمو” المؤسسة الوحيدة التي تقدم تمويل للمشاريع الجديدة بدون الحاجة للتقديم لطلب قرض أو مبلغ ائتماني. إذ سوف تكتفي “تنمو” بامتلاك جزء من أسهم الشركات الناشئة، بينما يمتلك رواد الأعمال بقية الأسهم لمشاريعهم، بالإضافة إلى توفير رأس مال تأسيسي يصل إلى خمسين ألف دولار أمريكي، لا يشمل الاستشارات والخدمات التي ستقدمها “تنمو” وشركاؤها بدون مقابل مادي.

وأكثر ما يميز “تنمو” هو أنها ستقوم بإعداد برنامج تدريبي يشارك فيه أنجح رواد الأعمال البحرينيين وأصحاب الشركات الكبيرة لفترة لا تقل عن 3 أشهر. 

وبهذه المناسبة، علق الرئيس التنفيذي لشبكة “تنمو” حسن حيدر، “نحن سعداء جدا بالإعلان أخيراً عن تدشين الشركة والعمل على تدريب الدفعة الأولى من رواد الأعمال، بينما لايزال الباب مفتوحاً للتسجيل عبر موقعنا الإلكتروني”.

وأضاف، “تم إنشاء “تنمو” بهدف دعم رؤية البحرين الاقتصادية 2030، خصوصاً فيما يتعلق بخلق المزيد من فرص العمل وتنمية القطاع الخاص. فهو مفتوح لكل من لديه فكرة تجارية يؤمن بها، ونحن نشجع كل الراغبين بأن يكونوا رواد أعمال ناجحين بزيارة الموقع وبدء عملية التسجيل، ولكوني رائد أعمال فأنا أدرك بأن أفضل طريقة لاستثمار مهارات وامكانيات رواد الأعمال تكون عبر إدارة مواهبهم لتحقيق أقصى درجات النجاح”.

وتعِد “تنمو” بأنها ستوفر فرص متكافئة لجميع رواد الأعمال في البحرين، للدفع بأفكارهم ومشاريعهم للأمام. حيث سيتم الإعلان عن معايير الإختيار بكل شفافية، كما سيتم الإعلان عن نتائج التحكيم لجميع المتقدمين.

وختم الرئيس التنفيذي حديثه بالقول، “أقدم جزيل الشكر والإمتنان لجميع رجال الأعمال الذين سيضحون بوقتهم وجهدهم طوال فترة التدريب والإرشاد من أجل تنمية جيل ناجح من الرواد الشباب كما أشكر مجلس التنمية الإقتصادية، وبنك البحرين للتنمية وألبا لدعمهم للمشروع. آمالنا كبيرة للغاية، وقد وقعنا مع العديد من الشركاء العالميين الذين يدعمون المشروع وسنعلن تفاصيلهم للجمهور قريباً”.

 

  • 15107
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE