×
×

أمنية تستضيف مؤتمر النظام العالمي للهواتف المتنقلة السابع والثلاثين في العالم العربي GSMAW

تستضيف شركة أمنية للهواتف المتنقلة خلال الفترة الواقعة ما بين 21 و22 و23 حزيران لعام 2011، تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس عاطف التل، مؤتمر واجتماع النظام العالمي للهواتف المتنقلة في العالم العربي “GSMAW” في دورته السابعة والثلاثين لمشغلي الهواتف المتنقلة، وذلك بالتعاون مع المجموعة العربية للهواتف المتنقلة، التابعة للجمعية العالمية للاتصالات المتنقلة “جي إس إم GSMA”.

جاء إعلان استضافة ورعاية أمنية لهذا المؤتمر الإقليمي الهام ضمن مؤتمر صحفي عقدته الشركة يوم أمس الاثنين الموافق 20 حزيران الحالي، بحضور إيهاب حناوي، الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، وعبد العزيز فخرو، رئيس المجموعة العربية للهواتف المتنقلة ومدير الابتكار والتخطيط التكنولوجي في اتصالات قطر “كيوتل”، إلى جانب ممثلين عن وسائل الصحافة والإعلام، وعدد كبير من المهتمين في قطاع الاتصالات.

ومن جانبه، أشاد عبدالعزيز فخرو، رئيس المجموعة العربية للهواتف المتنقلة بالجهود التي بذلتها شركة أمنية لاستضافة المؤتمر، معبراً عن إعتزاز الجمعية باستضافة هذا المؤتمر الهام في الأردن التي استطاعت تحقيق نقلة نوعية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. مشيراً إلى أن المؤتمر سيركز خلال جلساته على بحث مستقبل القطاع في الدول العربية، وواقع خدمات الإنترنت اللاسلكي عريض النطاق المقدمة ضمنه، وسبل الارتقاء بها.

وفي حديثه حول هذا المؤتمر، صرح إيهاب حناوي، الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، “نحن نفتخر باستضافتنا لهذا الحدث الإقليمي المميز في الأردن، الأمر الذي يأتي تجسيداً للرؤى الملكية الحكيمة، ويدعم الجهود الحكومية في مجال إبراز المملكة كمركز إقليمي لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ إذ أن هذا المؤتمر يعتبر من أهم المؤتمرات والقمم التي تنعقد بشكل دوري في العالم العربي من أجل مناقشة مستجدات وتحديات ومستقبل قطاع الاتصالات في المنطقة، ونشر المعرفة التقنية، وتبادل الخبرات، وتعزيز فرص الاستثمار المشتركة، إلى جانب الترويج للمزيد من الابتكار والإبداع في هذا القطاع الحيوي”.

وأوضح حناوي بأن مؤتمر “جي إس إم العالم العربي” سيستضيف ممثلين عن كل من الاتحاد العالمي للاتصالات، وكبار ممثلي كافة قطاعات صناعة الاتصالات، وصناع القرار فيها، إلى جانب مشغلي شبكات الهواتف الخلوية، وشركات الاتصالات من أكثر من عشرين دولة عربية، بالإضافة إلى نخبة من الخبراء، والمتخصصين والمهتمين، وممثلي الهيئات والمؤسسات ذات العلاقة.

هذا وسيتضمن المؤتمر العديد من الجلسات النقاشية وورش العمل التي ستستمر على ثلاثة أيام، والتي ستركز على واقع فرص العمل في قطاع الاتصالات، والخدمات الصحية المقدمة عبر الهواتف المتنقلة، والتطبيقات الإلكترونية وحلولها، وخدمات الإنترنت عريض النطاق، والسياسات الخاصة بها، ومناقشة أهمية توحيد هذه السياسات. إلى جانب ذلك، سيتم مناقشة أهم التحديات على صعيد خدمات الإنترنت عريض النطاق عبر الهواتف المتنقلة، فضلاً عن الحديث حول تأثير الاتصالات المتنقلة على كافة مناحي الحياة والفئات المجتمعية، وصناعة وخدمات التجوال الدولي وقضاياها المتنوعة كقضية معايير جودة التجوال الدولي، وغيرها.

ومما يذكر بأن الجمعية العالمية للاتصالات المتنقلة(GSMA) تهدف إلى دفع عجلة نمو صناعة الاتصالات المتنقلة من خلال التركيز على ابتكار فرص جديدة لأعضائها وتطويرها وخلقها لهم. ويعمل تحت مظلة الجمعية ما يقارب 800 مشغل من شبكات الهاتف المتنقل حول العالم، موزعين على أكثر من 219 دولة، كما أنها تضم أكثر من 200 شركة تعمل في القطاع بشكله الأوسع، بما في ذلك شركات تصنيع سماعات الهواتف، وشركات البرمجيات، وشركات تزويد المعدات، وشركات الإنترنت، والمؤسسات الإعلامية والترفيهية.

  • 15106
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE