×
×

تقرير بتديفندر: روسيا و الصين تنتجان أكثر من 50% من تهديدات الانترنت

أصدرت بتديفندر، الشركة المتخصصة في تقديم حلول الحماية على الإنترنت، تقرير التهديدات الالكترونية للنصف الاول من عام 2011 ودراسة شاملة عن البرامج الخبيثة عالميا و طرق انتشار البريد المزعج و عمليات التصيد.

وقدم التقرير دراسة متعمقة عن التهديدات الالكترونية في الاشهر الستة الماضية، من كانون الثاني حتى حزيران 2011، كما قدم التقرير توقعات عن الأشهر المقبلة. 

وأوضح التقرير أن أكثر الدول تأثرا بهذه التهديدات هي فرنسا و الولايات المتحدة الاميريكية، والتي تشكل أكثر من 25% من حالات البرامج الخبيثة المسجلة من قبل بتديفندر. خلال الأشهر الستة الاولى من عام 2011، تعرض اكثر من نصف مليون كمبيوتر في فرنسا لمختلف أنواع البرامج الخبيثة تتراوح بين برامج مسح الفيروسات الزائفة و برامج خبيثة من عائلة  ” Sality” أو  ” Downadup”.

وتوصل التقرير إلى أن 50 % من أهم التهديدات الخبيثة  الموزعة في جميع أنحاء العالم تتألف من أحصنة طروادة. وشهدت رسائل البريد الالكتروني غير المرغوب المصحوب باعلانات للكازينوهات زيادة نتيجة لزيادة شبكات الاجهزة المصابة ببرمجيةMaazben  الخبيثة الناتجة عن دودة Sality.

وبالنسبة لحيل الهندسة الاجتماعية، فقد كانت كل من PayPal و eBay و World of Warcraft من أكثر الشركات و الخدمات التي تعرضت لحيل التصيد  في النصف الاول من العام الحالي. 

وتم اجراء الدراسة عن طريق مستخدمي بتديفندر على مستوى العالم، و التي استعرضت اكثر الجوانب الحرجة التي تزامنت مع استخدام الانترنت و التواصل الاجتماعي وأهم الاختراقات للشركات.

لقراءة التقرير كاملاً، انقر هنا

  • 15103
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE