×
×

اختتام فعاليات معرض الشرق الأوسط لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات METS’11

اختتمت الجمعية الأردنية  للحاسبات أمس فعاليات معرض الشرق الأوسط لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحادي والعشرون لعام 2011، الذي أقيم في مجمع الأعمال تحت رعاية سمو الأميرة سمية  بنت الحسن المعظمة رئيسة مدينة الحسن العلمية.

وضمت فعاليات المعرض التي استمرت لمدة 5 أيام العديد من القطاعات المتقاطعة التي تصب  في محصلتها الى مواكبة التغيرات المتسارعة والمتلاحقة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وطرح أحدث الابتكارات .

وقد حقق المعرض نموا بارزا باعتباره الواجهة السنوية لالتقاء المديرين التنفيذين رفيعي المستوى والخبراء إلى جانب الباحثين عن فرص عمل في هذه الصناعة، عدا عن توفيره المكان الأنسب لعقد الصفقات التجارية وتبادل الخبرات وبناء جسور التواصل مع الجهات والمؤسسات المعنية وصناع القرار ذوي العلاقة.

كما عكس المعرض دور المملكة كمركز رئيسي لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ليساعدها على دخول أكبر القطاعات الاقتصادية وأكثرها حيوية والتي تقدر قيمتها السنوية بمليارات الدولارات وبالتالي توفير فرص عمل نوعية للكفاءات والقوى البشرية العاملة.

وعلى هامش المعرض، أقامت الجمعية يوم الخميس حفل اسقبال لجميع الشركات الراعية والمشاركة حيث اثنى المهندس شويحات على مشاركتهم. كما تم الاعلان عن المشاريع الفائزة في مسابقة أفضل مشاريع التخرج لطلبة كليات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث تقدم لهذه المسابقة 18 مشروعا .

وتجدر الاشارة إلى تزامن حفل الاستقبال مع إحتفالات شركة IBM بمناسبة مرور 100 عام على تأسيسها، حيث ألقى اللمهندس بشار كيلاني مدير في شركة IBM في منطقة الشرق الأوسط تحديث فيها عن انجازات الشركة العالمية وعن تطلعاتها المستقبلية.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الأردنية للحاسبات المهندس عزام شويحات انه في الوقت الذي استطاع فيه المعرض تأمين المنصة المناسبة للتواصل مع مختلف شرائح المجتمع الأردني، فهو قادر على المساهمة بالتنمية والتطوير الاقتصادي من خلال توفيره البيئة الملائمة لقادة القطاع من الشركات والمؤسسات لاكتشاف المواهب والقدرات والكفاءات التي ستعمل على بناء اقتصاد الغد بشكل أفضل .

وأكد شويحات ان هذا التجمع الذي سمح لزوار المعرض التعرف على التقنيات التفاعلية وشبكات الحوسبة السحابية وعلى دور بعض المؤسسات الاردنية الداعمة للشركات الناشئة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، جاء انسجاما مع رؤية الجمعية في تطوير أساليب العمل ورفع كفاءة العاملين وتنفيذ برامج التعليم والتدريب للاختصاصات المختلفة  ولجميع المهتمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

من جانبه، أشاد الرئيس التنفيذي لجمعية الحاسبات السيد رفيق دعاس بالتحضيرات اللوجستية وبالمشاركات النوعية التي سيشهد معرض ميتس 2011. كما ثمن جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركات الراعية والداعمة للحدث.

وقال دعاس “نقدر لوزارة الاتصالات والوكالة الأمريكية للتنمية الوطنية (USAID) وشركة زين للاتصالات وجي سي ي للالكترونيات GCE , LEXMARK, FUJITSU, BROTHER, وMicrosoft Samsung, IBM, PST, وCOMPUTE وARLON ومجمع الاعمال رعايتهم الحدث وجميع الشركات المشاركة في المعرض لثقتها بدوره في تأمين المنصة المناسبة للتواصل مع مختلف شرائح المجتمع الأردني ودول الجوار”. 

ويشارك في رعاية ميتس 2011 أيضا كلا من Crystal Call وAd-TECH وKharabesh وYadonia وTP-Link وKINZ وArab Advisors والبريد الأردني وBKingdom وجيران وSpin وOfferAt وجريدة الغد بالاضافة إلى ميناآيتك ومطابع الفنار.

  • 15101
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE