أخبار قطاع الأعمال

سيسكو تقدم أسلوباً أبسط لإنشاء الجيل التالي من شبكة الإنترنت في عصر الزيتا بايت

أعلنت شركة سيسكو عن دعم مزودي خدمة الاتصالات بأسلوب أبسط لتعزيز السمات المرئية والنقالة والافتراضية في الجيل التالي من شبكة الإنترنت، وهو تطوير جوهري لأجهزة التوجيه Cisco® ASR 9000 Series Aggregation Services Routers من سيسكو، والذي من المقرر أن يرسي معايير جديدة في القطاع، ويزيد إمكانيات الجيل التالي من الإنترنت، ويُحدث تحولاً هاماً في مجال اتصالات النطاق العريض وقطاع الترفيه.

وتأتي القدرات الجديدة، وتعزيز الأداء، والتوفير الملحوظ في التكلفة بفضل أحدث الابتكارات من سيسكو وهي تقنية nV (الاستخدام الافتراضي للشبكة)، التي سيتم تطبيقها أولاً على نظام سيسكو ASR 9000، ثم يتم توفيرها على منصات سيسكو الآخرى في المستقبل مع استمرار تطور الشبكات.

وتتوقع سيسكو أن يصل عدد الأجهزة المتصلة شبكياً إلى أكثر من 15 مليار بحلول عام 2015، أي ضعف عدد سكان العالم، وأن يزداد المقدار الإجمالي لحركة الإنترنت العالمية أربعة أضعاف بحلول عام 2015 ليصل إلى 966 إكسا بايت سنوياً. ومن خلال توقعات مؤشر شبكات سيسكو المرئية Cisco® Visual Networking Index (VNI) Forecast (2010-2015 التي أصدرتها سيسكو اليوم، تساعد الشركة مزودي خدمة الاتصالات على الازدهار في ظل هذه التغيرات المتسارعة والاستفادة بالشكل الأمثل من هذه التوجهات.

ويتركز نظام سيسكو ASR 9000 على أطراف الشبكة ونقاط تجمع الخدمات وهو يكمّل نظام Cisco CRS-3 Carrier Routing System- CRS الذي يقع في جوهر الجيل التالي من الإنترنت. سيساعد هذا النظام في توفير تجارب مذهلة وجديدة للمستخدمين، وإتاحة فرص جديدة لتحقيق العائدات لمزودي خدمة الاتصالات، وتقديم أساليب جديدة للتعاون في موقع العمل. 

يتم تطبيق نظام سيسكو ASR 9000 من قبل العديد من رواد تزويد خدمة الاتصالات عالمياً مثل “تشاينا تليكوم”، و”كوم كاست”، و”كوكس كوميونيكيشنز”، و”فاست ويب”، و”إن تي تي بالالا”، وتالا كوميونيكيشنز”، لينضموا إلى ما يزيد على 500 من العملاء من مزودي الخدمة المستفيدين من فئة ASR 9000 Series. 

وفي هذا الصدد، قال بانكاج باتل، نائب الرئيس الأول للهندسة والمدير العام لقسم مزودي خدمة الاتصالات لدى سيسكو: “تعتبر هذه الفترة حاسمة في مجال اتصالات النطاق العريض. فللحفاظ على المستوى التنافسي وتلبية متطلبات العملاء والشركات، يتعين على مزودي خدمة الاتصالات توفير تجارب الجيل التالي من الإنترنت. ومن خلال ابتكارات الشبكات الرائدة في القطاع مثل تقنية nV على نظام سيسكو ASR 9000، تلتزم سيسكو بدعم عملائها من مزودي خدمة الاتصالات لمواكبة متطلبات المستخدمين إلى جانب إطلاق خدمات جديدة تحقق المزيد من العائدات.” 

زر الذهاب إلى الأعلى