×
×

أنباء عن نية جوجل إطلاق شبكة اجتماعية تحت اسم Photovine

أشارت بعض التقارير أن عملاق البحث جوجل قد قامت بتسجيل علامة تجارية جديدة أطلقت عليها اسم Photovine فضلًا عن شرائها لنطاق photovine.com.

وذكرت التقارير أن هذا النطاق يتم مراقبته وحمايته من قبل مؤسسة Mark Monitor لحماية العلامات التجارية التي تستخدمها جوجل في العديد من نطاقاتها بما في ذلك نطاق google.com نفسه. 

وبدأت جوجل تستعد للدخول مرة أخرى إلى عالم الشبكات الاجتماعية ولكنها هذه المرة ستطلق شبكة اجتماعية قائمة بشكل أساسي على تبادل ومشاركة الصور وفقاً لبعض المصادر على الإنترنت.

وذكرت جوجل في ملف تسجيل العلامة التجارية أن خدمة Photovine هي أحد خدمات الاتصالات من نوع الشبكات الاجتماعية التي ستعمل على نقل وتبادل الصور المرئية والبيانات عبر شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية والانترنت وشبكات خدمات المعلومات وشبكات البيانات. كما أشارت جوجل أن هذه الخدمة تقع ضمن الخدمات وبرامج الكومبيوتر غير القابلة للتحميل. 

تجدر الإشارة إلى أن شركة جوجل تملك بالفعل خدمة بيكاسا Picasa لتبادل الصور، مما يرجح أن خدمة Photovine الجديدة ستركز بشكل أكبر على خدمات تبادل الصور للهواتف المحمولة بشكل يتشابه مع خدمة Instagram الشهيرة.

وحتى الآن لم تعلق جوجل أو تعلن أي تفاصيل عن خدمتها الجديدة. وإذا صدقت هذه التوقعات، ستضع خدمة  Photovine شركة جوجل في مواجهة مباشرة مع موقع التواصل الاجتماعي الشهير الفيس بوك الذي يعمل حاليًا على تطوير تطبيق خاص به لتبادل ومشاركة الصور.

  • 15097
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE