×
×

موقع التوظيف "مونستر.كوم" يطلق مبادرة "العودة إلى الديار" للسعوديين

أعلن موقع “مونستر جولف“، المزود بحلول الوظائف والتوظيف على شبكة الانترنت في منطقة الخليج، اليوم عن إطلاق مبادرته الجديدة “العودة إلى الديار” Return2Home التي تستهدف مواطني المملكة العربية السعودية المقيمين خارج الدولة الذين ينشدون العودة للديار. 

تم تطوير المبادرة لتكون جسر الوصول إلى المواطنين السعوديين الذين يعيشون في الخارج ويرغبون في استكشاف الفرص المتاحة لهم داخل وطنهم. وتدعم المبادرة الجديدة التزام حكومة المملكة العربية السعودية المستمر لتوفير فرص التوظيف المتخصص للمواطنين السعوديين في إطار تحقيق هدفها المتمثل في الوصول لاقتصاد متنوع ومستدام قائم على المعرفة.

وتشير البحوث الداخلية لـ “مونستر جولف” حصول زيادة بنسبة 41 بالمئة في حركة الأشخاص المخولين للعمل في دول الخليج بين يناير وديسمبر 2010. وبالاستفادة من حضوره العالمي الواسع النطاق، سيقوم موقع “مونستر.كوم” باستهداف التواصل مع السعوديين الباحثين عن عمل في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا والهند وجنوب شرق آسيا وربطهم مع الفرص المتاحة لهم في بلدهم.

ويتجسد هدف المبادرة الثاني بمساعدة الشركات وأرباب العمل الذين يتطلعون لتوظيف المواطنين السعوديين المقيمين في مختلف أنحاء العالم. وستعمل مبادرة “العودة إلى الديار” على دعم توجه أرباب العمل في استقطاب المواهب السعودية الحقيقية الذين يتمتعون بخبرات عالمية ذات صلة بتخصصهم، ومعرفة جيدة في مجال أعمالهم، فضلاً عن الميزة الأخرى الهامة التي يمتلكونها المختصة بالبعد الثقافي.

تعليقاً على إطلاق المبادرة الجديدة، قال السيد سانجاي مودي، المدير التنفيذي لموقع “مونستر.كوم” في الهند والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا: “في أعقاب أسوأ أزمة اقتصادية عصفت بالعالم، شهدت كافة أنحاء العالم إجراءات عامة تختص بإعادة الهيكلة الاقتصادية وتقليص الموارد البشرية. وفي ظل مثل هذه البيئة الديناميكية التي فرضت نفسها عالمياً، كانت قوة الاقتصادات الناشئة موقع اختبار مستمر، ليس على صعيد إثبات مرونتها الاقتصادية فحسب، بل على صعيد تقدم مسار نموها أيضاً. ويعتبر تشجيع حكومة المملكة العربية السعودية على “توطين الوظائف أو ما يعرف بـ”السعودة” من الأمور الهامة التي ساعدت في تقديم فرص كبيرة للشركات في المملكة العربية السعودية التي تبحث عن توظيف السكان المحليين داخل وخارج الدولة”.

وأضاف مودي: “على نحو تقليدي، عانت المملكة العربية السعودية من تأثير هجرة العقول، المتمثل باستهداف الأفراد الموهوبين البحث عن عمل خارج المملكة ونزوعهم للإقامة في نهاية المطاف في البلد الذي قاموا بتحصيلهم العلمي فيه بسبب عدم وجود فرص مجدية في بعض المجالات المتخصصة داخل وطنهم الأم. ولكن هذا الأمر قد تغير الآن باعتبار أن اقتصاد المملكة يخطوا خطوات حثيثة وسريعة نحو التنويع، بالإضافة لتوفر مجموعة كبيرة من الوظائف الجديدة في القطاعين العام والخاص التي لم تكن موجودة في السنوات السابقة عندما غادر كثير من السعوديين للدراسة في مؤسسات تعليمية عالمية المستوى”.

واختتم مودي حديثه بقوله: “على ضوء الخلفية السابقة، أطلق موقع “مونستر” مبادرته الجديدة “العودة إلى الديار”، إحدى مبادراته الطموحة التي ستعمل على تمكين هؤلاء الخريجين من البقاء على اطلاع ودراية تامة بفرص العمل المتوفرة في وطنهم. ونحن نأمل أن هذه المبادرة التي تجمع بين تقنياتنا المتفوقة، وشبكتنا العالمية، وميزة إنصاف العميل وتحفيز روح المبادرة الأولى لديه، سيكون لها دور فاعل على مستوى تعزيز مكانتنا الرائدة في سوق التوظيف في الخليج”.

  • 15093
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE