أخبار الإنترنت

جوجل تعلن عن خصائص جديدة لمنتجات البحث للأجهزة الثابتة والمحمولة

أطلقت شركة جوجل اليوم مجموعة من الخصائص الجديدة لمنتجات البحث المخصصة لكل من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة المحمولة. 

وقد أضافت الشركة أيقونات جديدة إلى نسخة الموبايل، وأضافت أيضاً ميزة الترجمة إلى خدمة  Google Goggles، متيحة بذلك للمستخدم تحديد نص أجنبي عبر شاشة هاتفه والحصول على ترجمة فورية.

كما أعلنت عن تحسين واجهة البحث في نسختها الخاصة بالأجهزة المحمولة، مسهلةً الوصول إلى المطاعم والمقاهي التي يتواجد فيها المستخدم.

أما بالنسبة لنسخة أجهزة الكمبيوتر المكتبية، فقد قامت الشركة بإدخال البحث عبر الأوامر الصوتية والبحث عن الصور عبر “الجر والإسقاط”. حيث يمكن للمستخدم النقر على أيقونة المايكروفون الموجودة بجانب صندوق البحث وإعطاء أمر صوتي بالكلمات أو العبارات التي يود البحث عنها. كما بقدوره أيضاً جر صورة ما وإسقاطها في صندوق البحث ليقوم جوجل بتقديم أفضل النتائج المرتبطة تلك الصورة. 

ومن جهة أخرى، أعلنت الشركة أيضاً عن نسخة جديدة من Google Instant أطلقت عليها اسم Instant Pages، والتي حال تفعيلها تظهر النتائج المحملة مسبقاً، متيحةً إمكانية عرض صفحة بشكل شبه فوري مما يسرع عملية البحث التقليدية.

خاصية البحث عن طريق جر وإسقاط الصور: 

ميزة Instant Pages: 

زر الذهاب إلى الأعلى