×
×

سامسونج تطرح كاميرا NX11 الجديدة

أعلنت اليوم سامسونج للإلكترونيات عن إطلاقها كاميراتها المدمجة الجديدةNX11 . وتعتبر هذه الكاميرا نسخة مطورة عن شقيقتها NX10، وتتمتع بعدسة  i-function  مقاس 18-55 مم، بالإضافة إلى عدستين i-function جديدتين تتمثلان في عدسة Pancake الصغيرة والخفيفة بقياس 20 ملم وعدسة تقريب أخرى بقياس 20-55 ملم فضية اللون. 

وتمنح عدسة i-function سهولة التقاط صور لكافة المستخدمين عبر توفيرها أسلوب للتحكم في الكاميرا بشكل أسهل. فغالباً ما يضع المستخدمون أيديهم حول العدسة عند حمل الكاميرا، ولذلك، فإن نظام i-Function الجديد يمنح المصور إمكانية استخدام اليد اليسرى لتغيير الإعدادات بكل سهولة من خلال زر مدمج في عدسة i-Function دون الحاجة إلى إبعاد الكاميرا عن المشهد المستهدف. كما يمكن للمستخدمين تغيير سرعة الإقفال وفتحة العدسة وإعدادات EV و WB و ISO بسهولة وسرعة باستخدام الزر والحلقة المدمجين في عدسة i-Function، مما يعني سهولة وسرعة الإعداد أثناء التصوير.

ويركز تصميمNX11 أيضاً على سهولة الاستخدام من خلال إجراء تعديل في قبضة الكاميرا لتوفير سهولة وراحة أكبر للمستخدمين عند التقاط الصور. وعلاوةً على ذلك، تتمتع الكاميرا بمفتاح اختيار نمط العدسة، الذي يسهل عملية اختيار أفضل نمط لكل عدسة. كما تتمتع الكاميرا بسهولة اللمسة الواحدة للزر المدمج في عدسة i-Function للتحكم بوظائف التصوير المختلفة مثل التحكم بدرجة فتحة الضوء في الكاميرا، وسرعة حركة المغلاق، إلى جانب التحكم بمعدل   ISO ودرجة اللون الأبيض للصورة، مما يعني سهولة وسرعة الإعداد أثناء التصوير. وتساعد الكاميرا المصورين على التقاط صور مذهلة للمناظر طبيعية أو لمجموعة كبيرة من الأشخاص من خلال ميزة النمط البانورامي التي تمكن المستخدم من التقاط صور بانورامية شاملة بكبسة زر وحركة متكاملة واحدة. وكما هو الحال في NX10، تأتي كاميرا NX11 مزودة بأفضل مستشعر APS-C  في فئتها للحصول على أعلى جودة ممكنة للصور، حيث يتمتع مستشعر APS-C  بحجم أكبر من مستشعر Micro 4/3 ، مما يساعد على سهولة التقاط صور أكثر جودة ونقاء. 

وإلى جانب ميزة الفلاش وفتحة الرؤية الإلكترونية VGA (640X480) المدمجتين في الكاميرا، تتمتع  كاميرات NX11 بشاشة AMOLED LCD بقياس 3 بوصة، والتي تعمل على تقليل ضوء الشمس الساطع وتوفير رؤية أفضل للمستخدمين تحت أية ظروف إضاءة، بما في ذلك ضوء الشمس. كما يمكن للمستخدم الحصول على صور أكثر حيوية ووضوحاً من خلال تقنية تحسين الألوان.  وتوفر كاميرا NX11  أيضاً إمكانية الحصول على مقاطع فيديو عالية الجودة عبر مقدرة التسجيل عالي الوضوح بدقة 720 بيكسل، كما يتيح مستشعر APS-C  كبير الحجم إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو على مسافات قريبة، وتعزيزها بمؤثرات الأفلام السينمائية.

 

[nggallery id=15084]

  • 15084
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE