منوعات تقنية

تلفزيونات LG توفر خدمة eLife دون الحاجة إلى جهاز خاص في الإمارات

أبرمت اليوم كل من “اتصالات” الإماراتية و شركة “ال جي الكترونيكس” شراكة تتمكن من خلالها “اتصالات” من تقديم خدمات المحتوى والنطاق العريض عبر مجموعة جديدة من أجهزة التلفاز الذكية من LG . وستكون خدمة “OnDemand”، هي أول خدمة للمشاهدة حسب الطلب في المنطقة من خلال خدمة التلفاز عبر برتوكول الانترنت IPTV  تقدم بدون جهاز خاص،  إلى جانب إطلاق خدمة “OnWeb” من “اتصالات” والتي ستتيح لمشتركي خدمة eLife من اتصالات إمكانية الوصول إلى ملفات الفيديو عبر الانترنت باستخدام  أجهزة التلفاز الذكية من  LG .

وستوفر eLife، الخدمة المتاحة عبر شبكة الألياف الضوئية من “اتصالات”، خدمة “OnWeb” بشكل تلقائي على أجهزة التلفاز الذكية من LG التي يقوم العملاء بشرائها من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. وتظهر “OnWeb” على شكل جهاز التحكم عن بعد (Remote Control) كقائمة محتويات يمكن التحكم بها من خلال الصفحة الرئيسة في كافة أجهزة التلفاز الذكية من LG. كما سيحظى العملاء بتجربة فريدة تتمتع بسهولة إيجاد ومشاهدة الفيديو على أجهزة التلفاز المتصلة بشبكة الإنترنت، مقارنة مع المفهوم التقليدي للمحتوى الذي توفره أجهزة التلفاز.  

تجدر الإشارة إلى أن شركة LG طورت أجهزة تلفزيون مجهزة للاتصال بالانترنت وصممت لعرض المحتوى، وخاصة الفيديو، من خلال الاتصال بشبكة الإنترنت عالية السرعة، بالاعتماد على تقنية تم  تزويدها  في أجهزة التلفاز الذكية من LG، حيث تسمح بالوصول إلى المحتوى عبر مواقع انترنت مشهورة مثل يوتيوب، وشبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، بالإضافة إلى توفير قنوات البث التلفزيوني. وفي إطار جهودها لربط جميع مناطق الإمارات العربية المتحدة بشبكة الألياف الضوئية في عام 2012، فقد تمكنت “اتصالات” من الانتهاء من تغطية مدينة أبوظبي بالكامل بشبكة الألياف الضوئية، وهو ما جعل منها العاصمة الأولى في العالم المربوطة بالكامل بهذه الشبكة.  وبفضل السرعات العالية التي يوفرها  الاتصال عبر الالياف الضوئية ، سيتمكن العملاء من التمتع بجودة عالية من خدمات الفيديو OnWeb من “اتصالات”. 

وتدعم أجهزة التلفاز الذكية تطبيقات مختلفة  User Generated Contents المعروف اختصارا ب (UGC) وخدمات شبكات التواصل الاجتماعي  SNS وخدمة مشاركة الصور، وأخبار الطقس، وغير ذلك من التطبيقات المفيدة من LG و”اتصالات”. وسيتمكن جميع المشتركون بخدمات eLife من “اتصالات” من الوصول إلى خدمة “الفيديو حسب الطلب” ‘Video on Demand’ المتاحة بناء على طلب المشتركين. وبالإضافة إلى باقة خدمات OnWeb التي لا تتطلب أي رسوم للاشتراك فيها، كما سيتاح للعملاء خيار مشاهدة مجموعة حصرية من المحتوى حسب الطلب.

وفي معرض تعليقه على الشراكة وإطلاق خدمة OnWeb لمشتركي eLife قال ماثيو ويلشير، الرئيس التنفيذي للتسويق في “الاتصالات”: إن المؤسسة تسعى باستمرار الى الاستفادة من التقنيات المتطورة من أجل توفير تجربة مميزة لعملائها. ونحن بدورنا يسرنا التعاون مع LG لتزويد عملائنا بخدمات متطورة عن طريق أجهزة التلفاز الذكية التي تنتجها هذه الشركة. من هنا فإننا نعتقد أن هذه الشراكة ستوفر إلى جانب خدمة OnWeb قناة جديدة لتزويد عملاء النطاق العريض بمحتوى الفيديو و تطبيقاته”. 

وتوفر أجهزة التلفاز الذكية من LG للعملاء تجربة ترفيه منزلية سهلة الاستخدام، حيث تتيح هذه المنصة الفريدة لهم الوصول إلى الآلاف من الأفلام والتطبيقات المخصصة ومقاطع الفيديو، بالإضافة إلى أنها تمكنهم من تصفح الإنترنت من خلال واجهة مستخدم سهلة الاستخدام وإشارة بنظام النقر عن بعد، مما يوفر للعملاء تجربة مفعمة بمحتوى غير محدود يتميز بالسهولة والمتعة. 

وتعد لوحة التحكم التي تتميز بسهولة الاستخدام، بوابة إلى تجربة أجهزة التلفاز الذكية من LG. وبفضل توفير أربعة أقسام فقط تشمل البث التلفزيوني، والمحتوى المتميز، وتطبيقات التلفاز، وشريط لوحة المفاتيح، سيتمكن المشاهدون من الوصول بسرعة وسهولة إلى مجموعة واسعة من المحتوى.

يشار إلى أن LG ستقوم بإتمام تطوير أكثر من 550 تطبيقاً في متجر تطبيقات  LG بحلول منتصف العام الحالي 2011. وتتضمن المنصة مستعرض إنترنت يغني المستخدمين عن استخدام أجهزة الكمبيوتر الشخصي للوصول إلى شبكة الإنترنت. وستتيح ميزة Smart Share من LG للمستخدمين بث المحتوى لاسلكياً من أجهزة الكمبيوتر الشخصي وغيرها من الأجهزة المتوافقة ومشاهدته على شاشات أجهزة  التلفاز. كما تتضمن Smart Share أيضاً Media Link يقوم بتوفير معلومات إضافية مثل الشروحات التوضيحية والصور حول المنتجات ومعلومات تفصيلية عن االمحتوى المعروض. 

زر الذهاب إلى الأعلى