×
×

بالصور: أهم منتجات سوني في معرض الألعاب الدولي E3 2011

قامت شركة سوني اليابانية بكشف النقاب عن العديد من المنتجات والألعاب وتحدثت عن الاختراق الذي تعرضت له شبكة البلاي ستيشن 3 خلال المعرض الدولي للألعاب E3 2011 الذي أقيم الأسبوع الماضي، إلا أن أهم ما لفت انتباه الحضور هو جهاز الألعاب المحمول PlayStation Vita.

وعلى الرغم من اعلان سوني عن لعبة Uncharted 3: Drake’s Deception وإطلاقها شاشة ثلاثية الأبعاد مخصصة لألعاب البلاي ستيشن إلا أن معظم التركيز كان من نصيب جهاز PlayStation Vita الجيل الجديد من أجهزة الألعاب المحمولة. وهو الجهاز الذي يتميز بشاشة OLED 5 بوصة تعمل باللمس وسعر معقول يبدأ من 249 دولارًا. ويعتبر هذا الجهاز ثاني أهم جهاز يتم الكشف عنه خلال المعرض بالطبع بعد جهاز Wii U المطور من قبل نينتندو.

ونظرًا لأهمية شركة سوني وما كشفت عنه خلال المعرض، نقدم لكم قائمة بأهم خمسة منتجات كشفت سوني عنها خلال المعرض الدولي للألعاب E3 2011.

1- الإعلان عن اختراق شبكة سوني للبلاي ستيشن

قام الرئيس التنفيذي لشركة سوني جاك تريتون باعتلاء خشبة المسرح لحسم الجدال والمناقشات التي تدور حول اختراق شبكة سوني للبلاي ستيشن والآثار التي ترتبت على ذلك. وقال تريتون للمستخدمين أنهم أساس نجاح واستمرار شبكة البلاي ستيشن. وأعرب عن اعتذاره للمستخدمين بشكل شخصي ونياية عن الشركة عما حدث.

2- سوني وكشف النقاب عن المنتجات ثلاثية الأبعاد

كشفت سوني خلال المعرض الدولي للألعاب عن CECH-ZED1 وهي عبارة عن شاشة 24 بوصة ثلاثية الأبعاد وتباع بسعر 499 دولارًا ويمكن أن يتم تقسيم الشاشة إلى جزئين في حالة الألعاب الثنائية.

3- حزمة سوني لجهاز التحكم Move

استمرت شركة سوني في دفع جهاز التحكم الشهير Move للأمام. ولعل من أهم ما أعلنت عنه خلال المؤتمر هو حزمة Resistance 3 التي تضمن أجهزة تحكم Move وكاميرا بلاي ستيشن وبندقية (سلاح ناري) كل ذلك مقابل 150 دولارًا.

4- Uncharted 3: Drake’s Deception

أعلنت سوني عن العديد من الألعاب الجديدة مثل Resistance 3 وLittleBig planet وغيرها من الألعاب ولكن يبقى أفضل عرض من نصيب لعبة Uncharted 3: Drake’s Deception. حيث ظهر في العرض البطل Drake وهو يحاول الهروب من سفينة غارقة وفي نفس الوقت يحاول القضاء على الأشرار من خلال بعض التحركات السرية والتسلل. ومن المقرر أن تأتي اللعبة مع جهاز سوني Vita من خلال الإصدار Uncharted: Golden Abyss.

5- PlayStation Vita

لعل أهم ما كشفت عنه سوني خلال المعرض هو جهاز الألعاب المحمول PlayStation Vita ويدعم الجهاز اثنين عصا للتحكم وشاشة OLED 5 بوصة تعمل باللمس. ويأتي الجهاز في موديلين إحداهما يدعم الجيل الثالث والآخر يدعم الواي فاي. وسيباع جهاز الواي فاي مقابل 249 دولارًا بينما يباع جهاز الجيل الثالث مقابل 299 دولارًا. وستكون شركة AT&T هي المزود الحصري لشبكات الجيل للجيل الثالث.

 

[nggallery id=15066]

  • 15066
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE