×
×

أبل تستعرض مزايا نظام iOS 5 في مؤتمرها للمطورين

كشفت شركة أبل ضمن مؤتمرها السنوي للمطورين عن أحدث نسخة من نظام التشغيل iOS، وقد استغلت أبل فعاليات مؤتمر WWDC 2011 لعرض النسخة الجديدة من النظام والتي حملت اسم iOS 5، ويتسم هذا الإصدار الجديد باحتوائه على أكثر من 200 تحديث جديد، سيتمتع بها أصحاب أجهزة iPad، وiPhone، وiPod.

وأهم ما جاء في استعراض أبل لمزايا الإصدار الجديد هو دعم خدمة iMessage، التي تسهل على مستخدمي نظام iOS تبادل الصور والفيديوهات والنصوص فيما بينهم؛ وأيضاً الدعم المقدم لخدمة Newsstand والخاصية الجديدة الشاملة لتقديم الإشعارات Notification Center.

ويمكن اعتبار التخلي عن الاعتماد على الكمبيوتر الشخصي أو PC Free – كما أطلقت عليه أبل- أحد أبرز مزايا iOS 5، بحيث يمكن الحصول على التطويرات مباشرة من خلال الاتصال اللاسلكي؛ وتضمنت التطويرات أيضاً تطوير المتصفح Safari والتكامل والدمج مع موقع “تويتر”، علاوة على تطوير قدرات الكاميرا والتصوير، وتطويرات أخرى للبريد الإلكتروني، بجانب تطبيقات متميزة مثل AirPlayMirroring و Game Center.

وقد أعلنت أبل أيضاً عن توفيرها فعلاً لنسخة تجريبية من iOS 5 ومجموعة الأدوات التطويرية الخاصة به أمام المطورين المشتركين في برنامج iOS Developer، على أن يتوافر الإصدار لاحقًا في الخريف المقبل أمام أصحاب أجهزة iPhone 4 و iPhone 3GSو iPad 2 و iPad والجيل الثالث والرابع من مشغل iPod touch.

  • 15029
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE