×
×

إتش بي تطلق مجموعة تحسين أداء تقنية المعلومات للشركات

كشفت “إتش بي” النقاب عن مجموعة برمجياتها الجديدة لتفعيل وقياس وتحسين أداء تقنية المعلومات، عبر أكبر مجموعة من الاستثمارات التقنية وفئات الأصول في القطاع.

يحتاج مديرو التقنيات التنفيذيون إلى أدوات موحدة ذات كفاءة عالية لقياس وتقييم الأداء وتحسينه، حيث أن توفير نظرة شاملة عن الأداء يمكن المديرين التنفيذيين للمعلومات (CIOs) من توفير حلول الاستجابة الفورية Instant-On Enterprise التي تجسد التقنية في كل ما تفعله لتلبية مختلف احتياجات العملاء والموظفين والشركاء والمواطنين بشكل فوري.

واليوم، يتم جمع معظم مؤشرات الأداء الرئيسية(KPIs) في مجال تقنية المعلومات من أنظمة منفصلة باستخدام وسائل مختلفة. ويؤدي ذلك إلى ظهور تعقيدات في الإدارة من شأنها أن تبطئ عملية الاستجابة للتغيّرات التي تطرأ على الأولويات ضمن الشركات وتقلبات السوق.

وتتضمن مجموعة أداء تقنية المعلومات من “إتش بي” HP IT Performance Suite السجل الجديد الخاص بالمديرين التنفيذيين لتقنية المعلومات HP IT Executive Scorecard، كما أنها تساعد على تحسين أداء تقنية المعلومات من خلال رؤى المديرين التنفيذيين للمعلومات على أكثر الحلول شمولية في القطاع لإدارة وتحسين عملية تطوير كل من التطبيقات، والبنية التحتية، وإدارة العمليات التشغيلية، والأمن، وإدارة المعلومات، والتخطيط المالي، والإدارة.

ويساهم كل منتج في مجموعة برمجيات “إتش بي” في تحسين أداء المهام المنفصلة لتقنية المعلومات التي يتمّ معالجتها، بينما يساعد سجل المديرين التنفيذيين لتقنية المعلومات مديري التقنية التنفيذيين على تحسين إجمالي الاستثمارات التقنية والعائدات.

ويوفر سجل المديرين التنفيذيين لتقنية المعلومات رؤية واضحة لمؤشرات الأداء الهامة على مستويات تسلسلية من القيادة في مجال تقنية المعلومات. ويتمّ بناء السجل على أساس النموذج المفتوح لبيانات تقنية المعلومات مع القدرات الأساسية لدمج البيانات من موارد متعددة بما في ذلك المنتجات المستقلة وذلك لتوفير رؤية مفردة لمقاييس تقنية المعلومات. ويتيح استخدام السجل لرواد تقنية المعلومات قياس وتقييم وتلبية القضايا المتعلقة بالأداء بشكل سريع، التي تواجههم أثناء انتقال الشركة إلى اعتماد حلول الاستجابة الفورية.

قال تايفون توبكوك، المدير الإقليمي لحلول وبرمجيات “إتش بي الشرق الأوسط”: “يتعيّن على كل مدير تنفيذي للمعلومات القيام بأمرين: نقل الموارد باستمرار لدعم تغيّر أولويات الشركة، والإفصاح عن عائدات الاستثمارات التقنية بشكل واضح. وتعتبر مجموعة أداء تقنية المعلومات من ‘إتش بي’ أول برنامج يقوم بتسخير إمكانات المرونة ليستفيد منها مديرو التقنيات وميزانياتهم في الوقت المناسب إلى جانب تحسين الاستثمارات التقنية”.

تعتمد مجموعة أداء تقنية المعلومات على مقاربة دورة حياة التطبيقات من “إتش بي” في مجال تطوير وإدارة البرمجيات، وتقوم بدمج معايير القطاع مثل مكتبة البنية التحتية لتقنية المعلومات Information Technology Infrastructure Library (ITIL). بالإضافة إلى ذلك، حدد أحد الأبحاث الذي قامت به “إتش بي” أفضل 150 معياراً في مؤشرات الأداء الرئيسية، وأكثر من 50 من المعايير التي تم تضمينها في إصدارات “إتش بي” القادمة من سجل المديرين التنفيذيين لتقنية المعلومات.

وتتيح مقاربة السجل التسلسلي الفريد من “إتش بي”، توزيع مؤشرات الأداء الرئيسية ضمن لوحات عدادات توفر لمديري التقنيات رؤية واضحة حول الأداء القائم على الدور الوظيفي وذلك في الوقت المناسب، مما يسهم في تحقيق الأهداف العامة للشركة التقنية بأكملها.

وتمثل CIO Edition Standard، الذي يتوقع أن يتوفر قريباً، أول حل موجه للأشخاص من مجموعة أداء تقنية المعلومات. إنه يتضمن سجل المدير التنفيذي إلى جانب التخطيط والتحليل المالي، وإدارة المحافظ والمشاريع، ونماذج إدارة الأصول. ويقوم هذا الإصدار آليا بدمج بيانات النماذج لتوفير أكثر من 20 من مؤشرات أداء تقنية المعلومات الذي يتميزون بأفضل الممارسات وذلك ضمن المجالين المالي وسلامة المشاريع، ما يتيح تحسين أداء تقنية المعلومات انطلاقاً من وجهة نظر استثمار المشروع.

قال ألكسندر باسيك، مدير المعلومات لدى “IEEE”، “لقد أصبح تطوير التقنيات الناشئة لتوفير نماذج عمل جديدة من أولويات أهدافي. ينبغي تبسيط وتجهيز الجوانب التقليدية للعمليات التشغيلية لتصبح قابلة للقياس لتفعيل هذه الوظيفة التي تزداد أهميتها كلّ يوم. وبقيام ‘IEEE’ بالتنفيذ المنظم لمجموعة أداء تقنية المعلومات من ‘إتش بي’ أتوقع أننا سنتمكن للمرة الأولى من الحصول على نظرة شاملة حول أداء تقنية المعلومات باستخدام المؤشرات الأكثر أهمية لأعمالنا”.

كخطوة أولى، تساعد أدوات تقييم المديرين التنفيذيين للمعلومات والحوسبة السحابية والمتاحة عبر الإنترنت CIO and Cloud Assessment العملاء على تقييم الكفاءة الحالية لإدارة أداء تقنية المعلومات بشكل سريع. وتتيح خدمة الاستشارات الإستراتيجية HP Strategic Advisory Services للعملاء تحديد مؤشرات الأداء الرئيسية بالاعتماد على أولويات الشركة، وتكوين خرائط طرق عملية لضمان الحصول على أقصى درجات الاستفادة من مجموعة أداء تقنية المعلومات. كما تعتمد خدمات الاستشارة للحلول HP Solution Consulting Services على الخبرة العميقة في برمجيات “إتش بي” لمساعدة العملاء على خفض التكاليف وتسهيل عملية تطبيق مجموعة أداء تقنية المعلومات.

إن العديد من الحلول المكونة لمجموعة أداء تقنية المعلومات، تتوفر كخدمة بالاعتماد على خبرة “إتش بي” الطويلة في مساعدة المتخصصين بتقنية المعلومات على التكيف السريع مع التغييرات، ونشر الموارد داخل الشركة بشكل أكثر كفاءة، وضمان تحقيق العائدات على الشركة.

سيتلقى الأشخاص الذين يسجلون في المجتمع الإلكتروني الجديد Discover Performance عبر الموقع الإلكتروني www.hp.com/go/discoverperformance/reg الإصدار الأولي من “إنفليكشن” Inflexion، وهي نشرة إلكترونية نصف شهرية توفر رؤى عملية مستقاة من الشركات النظيرة وقادة الفكر والمحللين.

كما سيتاح لأعضاء المجتمع الوصول إلى التحليل والمحتوى الحصري مع التركيز على المبادرات التي ساهمت في تحويل أداء تقنية المعلومات إلى نجاح بارز للأعمال. وعلاوة على ذلك، سيكون الأعضاء مدعوين لحضور حلقات النقاش عبر الإنترنت والفعاليات المحلية.

ويشار إلى أن “إتش بي” تعقد حدث “إتش بي ديسكفر” من 6 إلى 10 يونيو في لاس فيغاس، ومن 29 نوفمبر إلى 1 ديسمبر في فيينا، أوستريا. ويهدف الحدث إلى إطلاع الشركات على كيفية البدء مع برنامج الاستجابة الفورية.

  • 14988
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE