×
×

مايكروسوفت تعرض مشروعOrapa في معرض E3

أشارت العديد من الشائعات إلى أن مايكروسوفت تتحضر لتقديم مشروعها Orapa في دورة هذا العام من معرض E3 والذي ستبدأ فعاليته الأسبوع المقبل، ويتمثل المشروع في منصة ترفية منزلي جديدة تجمع بين خدمة تلفاز الإنترنت Mediaroom IPTV مع خدمة Xbox LIVE.

تأتي تلك الشائعات وسط تأكيدات من مايكروسوفت عن اعتمادها الكامل على منصة Xbox ضمن أي مشروع ترفيهي مستقبلي، حيث أنها العمود الفقري للسياسة الترفيهية في مايكروسوفت.

وبالرغم من أن مسئولي مايكروسوفت لم يشيروا مؤخراً إلى مشروع Orapa، إلا أن العديد من المواقع الشهيرة مثل ZDNet تحدثت عن إعداد مايكروسوفت للمشروع بغرض عرضه في دورة E3 المقبلة، لكي يكون القنبلة المدوية في المعرض؛ وكانت تسريبات أخيرة قد قدمت وصف شبه تفصيلي للمشروع والذي يتكون من وحدة التحكم Kinect، ومجسمات كرتونية لخدمة Xbox LIVE، علاوة على خدمة Mediaroom وعناصر للتقييمات الاجتماعية من مشروع Microsoft Ventura.

كما كان “توم جيبونس”، المسئول السابق في مايكروسوفت، قد أوضح أن مايكروسوفت تحضر لتقديم منافس قوي لمنصات Google TV وApple TV؛ وإذا صحت هذه التقارير والشائعات فمن المتوقع أن تقوم بتقديم المشروع لمستخدمي جهاز Xbox، على أن يتبعها تقديم مايكروسوفت لمجموعة من أجهزة الاستقبال والمشغلات الخاصة بالخدمة.

  • 14984
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE