×
×

كيوتل ترتبط بمشروع كيبل شبكة تاتا العالمية الخليج

أعلنت كيوتل، عن نجاح عملية إنزال كيبل الألياف الضوئية البحري عالي القدرة التابع لشبكة تاتا العالمية الخليج (كيبل تي جي أن الخليج TGN)، وذلك في منطقة سميسمه الواقعة شمال العاصمة القطرية الدوحة.

حينما تصبح الوصلة الجديدة فعالة بشكل تام مع نهاية هذه السنة، ستقوم بتوجيه الحركة مباشرة من عملاء كيوتل إلى مدينة مومباي في الهند، ومن ثم إلى باقي أنحاء العالم عبر شبكة تاتا العالمية.

وقد قامت شركة TE SubCom المتخصصة في مجال تقنيات الاتصالات تحت الماء بربط الكيبل الجديد مع شبكة كيوتل في قطر.

وتهدف إستراتيجية كيوتل للارتباط بكيبلات الاتصالات الدولية إلى بناء شبكة كيبلات مرنة، تمكن من تطوير مجتمع قائم على توظيف البرودباند للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات في قطر. ويؤدي نجاح إنزال كيبل TGN-Gulf إلى زيادة قدرة كيوتل على التحكم في الطلب المتنامي على خدمات الصوت والبيانات في قطر.

وقال الدكتور ناصر معرفيه، الرئيس التنفيذي لاتصالات قطر “كيوتل”، “لقد حققنا إنجازاً مهماً آخر في مسيرة تطور شبكتنا العالمية من الوصلات الدولية. إننا، ومن خلال العمل مع شركاء دوليين مثل تاتا للاتصالات، نؤكد على وجود عاملي المرونة والتنوع في خطتنا بعيدة المدى للنمو، والتي بدورها ستدعم بشكل أوسع التنمية الاقتصادية والاجتماعية في قطر. وسيتم دعم هذه الوصلة الجديدة بتقنية متطورة توفرها محطة إنزال كيوتل المبنية خصيصاً لذلك الغرض”.

ومن بين الأعضاء الآخرين المشاركين في مشروع الإنزال كل من شركة النورس (وهي شركة عضو في مجموعة كيوتل)، وبدالة إنترنت البحرين (مملكة البحرين)، وموبايلي (المملكة العربية السعودية)، واتصالات (دولة الإمارات العربية المتحدة).

وقال رضوان موصلي، المدير التنفيذي لشركة تاتا للاتصالات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “ستضيف الوصلة الجديدة للكيبل وجهة عالمية عالية السرعة لاتصالات الصوت والبيانات بالنسبة لقطر، معززة بذلك المرونة التي تتمتع بها بنية الشبكات الأساسية في قطر. وستمكن زيادة السعة من توسيع انتشار البرودباند ونمو خدمات الشركات في قطر”.

وكانت إستراتيجية كيوتل للاتصال الدولي قد ساعدت في تطوير شبكة اتصالات عالمية المستوى في قطر، يدعمها في ذلك ارتباط مع شبكات عالمية للمساعدة في تحسين الاتصالات وتوفير الأسس اللازمة للجيل المقبل من تقنيات الاتصالات.

وستعمل تاتا للاتصالات مع كيوتل والشركاء الآخرين في هذه الشبكة على توسيع سعة وقدرات مشروع الكيبل العالمي. وسيتم إعداد البنية الأساسية اللازمة لدعم القدرة على النفاذ إلى خدمات الاتصالات المتطورة في قطر والتي تشمل أيضاً الإيثرنت العالمي والشبكات الافتراضية الخاصة المستندة إلى MPLS، والأمن المدار، وIaaS (البنية التحتية كخدمة)، والتواجد عن بُعد عالمياً.

وقد تصدرت كيوتل الجهود الرامية إلى توفير هذه الخدمات لعملائها في قطر وتواصل الاستثمار في الشراكات الإستراتيجية التي تدعم بشكل كامل الرؤية الأوسع لتطوير الاقتصاد المبني على المعرفة في قطر.

  • 14958
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE