×
×

انطلاق خدمات الإعلان عبر الهاتف المحمول في مصر

أعلنت ألكاتيل- لوسنت أنها أبرمت اتفاقاً مع شركة موبينيل – إحدى كبريات شركات الهاتف المحمول في مصر – بغرض تزويد مستخدمي الهاتف المحمول في مصر بإمكانية النفاذ إلى حملات التسويق التفاعلية، المصممة بما يتناسب مع اهتمامهم الشخصية، وذلك على حل التسويق عبر الهاتف المحمول الذي طورته ألكاتيل-لوسنت باسم أوبتيميزم؛ واليوم، تمتلك موبينيل أكثر من مليون مشترك مستفيدين من خدمة “إعلانات موبينيل”.

من خلال زيادة فعالية حل “أوبتيميزم” كأحد الحلول التي تقدمها ألكاتيل لوسنت للتسويق عبر الهاتف المحمول، يصبح عملاء موبينيل الأفراد الذي يمتلكون زمام الأمور ويمكنهم مشاركة مصالحهم والأمور المفضلة لديهم مع موبينيل، وذلك للحصول على إعلانات وعروض عن المنتجات المفضلة لهم ومن ثم يحصلون على نشرات وعروض ممتعة ومتعلقة بالمنتجات المفضلة لهم فضلاً عن تخفيضات عن الماركات التجارية التي يهتمون باقتنائها. يتم توصيل الإعلانات عن الماركات التجارية من خلال خدمة الرسائل القصيرة (إس إم إس) وخدمة الرسائل المتعددة الوسائط (إم إم إس) والتي تعتمد على تبادل الأسئلة والأجوبة ومن ثم تمكن المشترك من التحكم في الماركات التجارية. لذا، يعتبر هذا الحل كنز ثمين لأصحاب الإعلانات الذين أصبحوا، في الوقت الحالي، بإمكانهم، إجراء محادثات حقيقية مع أهم فئات عملائهم المستهدفين والذين لديهم الرغبة في الاستفادة مما لدى المعلنين مما يؤدي إلي تواجد معدلات أعلى للإجابات فضلاً عن انخفاض نفقات الإعلانات.

من الواضح أن الشعب المصري يقدر قيمة تلقي رسائل تحتوي على أخبار متعلقة بالماركات التجارية التي يهتمون بها على هواتفهم المحمولة. تشير الأحداث الهامة والأرقام المتعلقة بالمليون مشترك التي أعُلن عنها اليوم في مؤتمر Cairo Crystal Club إلى:

•41% من المشتركين المستفيدين من هذه الخدمة تتراوح أعمارهم ما بين 15 إلي 24 عاماً و 22% من المشتركين تتراوح أعمارهم ما بين 25 إلي 34 عاماً

•تتضمن أهم الفئات التي تظهر أعلى معدلات للفائدة: الرياضة (30%) والموسيقي (23%) والموضة (23%) والتكنولوجيا (14%)•تبلغ معدلات الاستجابة للحملات الإعلانية حول خدمة “إعلانات موبينيل” 12% وتصل حتى 54%.

وقال أحمد صابر، مدير مشروع خدمة “إعلانات موبينيل”، “منذ تقديم خدمة إعلانات موبينيل، أصبحنا قادرين على زيادة عدد المستخدمين النهائيين والماركات التجارية ووكالات الإعلانات التابعة لنا. بفضل آلية الحوار المتطورة لحل أوبتيميزم للتسويق ألا وهي خدمة الرسائل بتنسيق النص العادي والنص الغني، تمكنا من إتاحة توافر الماركات التجارية التي يرغب عملائنا في معرفة معلومات عنها. من ناحية أخرى، نحن نتمتع بمكانة فريدة تمكنا من تزويد الماركات التجارية ووكالات الإعلان بالمعلومات القيمة حول قاعدة عملائهم المحتملين ليتمكنوا من فهم عملائهم بصورة أفضل”.

وعلّق هاني رمزي، مدير حل التسويق عبر التسويق المحمول التي تقدمه ألكاتيل – لوسنت، “نتطلع إلي توسيع نطاق خدمة التسويق عبر الهاتف المحمول التي تقدمها ألكاتيل لوسنت لملايين من العملاء خلال الأشهر القادمة. معاً، سنجعل مصر نموذجاً لكيفية تغيير خدمة التسويق عبر الهاتف المحمول لطريقة تحقيق التواصل بين الماركات التجارية والمستخدمين النهائيين ومن ثم زيادة نقاط القوى والكفاءات التي يتمتع بها مقدمي خدمات المحمول”.

  • 14971
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE