×
×

سيسكو تعلن عن استثمار 10 ملايين دولار في الأردن

أعلنت مؤخراً شركة سيسكو عن عزمها استثمار 10 ملايين دولار نحو إرساء نموذج مستدام لخلق الوظائف والتنمية الاقتصادية في الأردن. ويستهدف هذا المبلغ المخصص كرأس مال استثماري الشركات الصغيرة ذات الإمكانات العالية التي توفر منتجات مبتكرة وخدمات و/أو حلول.

وتعتزم سيسكو أيضاً الدخول في تعاون مع عدة جهات معنية للتشجيع على تدفق المزيد من الاستثمارات إلى الاقتصاد الأردني من المنظمات المحلية والإقليمية والعالمية.

يشهد قطاع تكنولوجيا المعلومات في الأردن نمواً كبيراً، من 50 شركة فقط في عام 2002 إلى أكثر من 450 اليوم. ويشكل القطاع اليوم أكثر من 14٪ من الناتج المحلي الإجمالي في البلاد.

تعقد سيسكو أيضاً شراكة استراتيجية مع الحكومة الأردنية لتقديم الريادة الفكرية في حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجال الرعاية الصحية. فقد جاءت المملكة في المركز الأول بالمنطقة والخامس حول العالم كأفضل مركز للسياحة الطبية على قائمة البنك الدولي في عام 2008.

تقدم سيسكو مساعدات إلى الحكومات في جميع أنحاء العالم، من خلال النصائح الاستراتيجية المستمرة، وتوفير إمكانية الوصول إلى أفضل الممارسات الدولية، وبالطبع، توفير مجموعة واسعة من أحدث الحلول التكنولوجية المتطورة. وانطلاقاً من إيمان الشركة بوجود فرص كبيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإنها ملتزمة بدعم تحقيق أهداف المنطقة على المدى الطويل. وتعتبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واحدة من أسرع المناطق نمواً في العالم من حيث النمو الاقتصادي والسكاني.

تبذل سيسكو جهوداً دؤوبة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدعم خلق فرص العمل والنمو الاقتصادي من خلال بناء مهارات ومواهب في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وضمها إلى القوى العاملة، فضلاً عن توفير تسهيلات أكبر من رأس المال طويل الأمد والفرص التعليمية. كما يأتي كل من معالجة الفجوة المتنامية في المهارات وتطويرها، إلى جانب بناء رواد الأعمال وقادة المستقبل، على رأس أولويات سيسكو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد أطلقت سيسكو العديد من المبادرات في المنطقة لتسهيل هذه العملية، بما في ذلك أكاديمية سيسكو للشبكات.

تتواجد أكاديمية سيسكو للشبكات في 19 بلداً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتضم حالياً 70,000 طالب 36٪ منهم من النساء. وقد قامت الأكاديمية بتدريب 177,000 طالب منذ تأسيسها، ويوجد اليوم 1800 مدرب و 850 أكاديمياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويوجد في الأردن ما مجموعه 21 أكاديمية سيسكو للشبكات تضم 50 مدرباً. وقامت الأكاديمية بتدريب أكثر من 7,600 طالب منذ انطلاقها، 31% منهم من الإناث، مما يمثل زيادة سنوية بنسبة 26% في عدد طلاب أكاديمية سيسكو للشبكات في الأردن.

قال معالي عامر الحديد، مستشار في الديوان الملكي الهاشمي الأردني، “لقد صرح جلالة الملك عبد الله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، أن ما تتمتع به الأردن من مواهب وكفاءات مهنية ماهرة من الطراز العالمي، والتي تدعمها بنية تحتية متنامية من تكنولوجيا المعلومات، تساهم في تنويع وتقدم الاقتصاد في المملكة. ومن خلال موقعها الفريد، توفر المملكة سهولة الوصول إلى مختلف الأسواق في كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والدول المجاورة. ونحن نشيد بالتزام سيسكو بمساعدتنا على تعزيز التنمية الاقتصادية، والتي ستؤدي بدورها إلى تعزيز الفرص للشعب الأردني”.

وقال جون تشامبرز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سيسكو “يتحتم وجود تنمية اقتصادية مستدامة لتعزيز الابتكار وخلق فرص العمل. فالبنية التحتية القوية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات هي واحدة من عوامل دفع عجلة التقدم الاجتماعي والاقتصادي. وانطلاقاً من حقيقة أن الأردن يمثل أحد أكثر الاقتصادات حيوية وارتكازاً على المعرفة وسرعة في النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإن سيسكو تؤمن بأن هذا الاستثمار سيساعد الأردن على تحقيق أهدافها في توفير فرص جديدة للاقتصاد والشعب “.

  • 14970
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE