×
×

7,6 مليار دولار سوق الطابعات في الشرق الأوسط

أشارت التقارير الاقتصادية والدراسات إلى نمو سوق الطابعات في المملكة العربية السعودية والتي جاءت في المركز الأول ليصل حجم سوق الطابعات السعودي إلى 400 مليون دولار ( 1,5 مليار ريال)، ومن المتوقع نمو السوق السعودي للطابعات سنوياً بنسبة 16 %. ويصل حجم سوق الطابعات في الشرق الأوسط إلى 7,6 مليار دولار بحلول العام 2012.

وعلى صعيد متصل، كشفت لكسمارك انترناشيونال، المورد العالمي البارز لحلول الطباعة والتصوير، النقاب عن أربعة منتجات ذكية جديدة تهدف من خلالها لكسمارك إلى تعزيز مكانتها في الأسواق الخليجية وزيادة الحصة السوقية في المنطقة.

وتقوم طابعات لكسمارك الحديثة بزيادة إنتاجية مجموعات ودوائر العمل عالية الاستخدام على مستوى الأعمال المتوسطة والكبرى. كما تتميز بواجهة المستخدم الحديثة ومواصفات توفير الوقت، حيث تعزز هذه المنتجات المزودة بالحلول من تشكيلة منتجات الشركة الملونة المميزة وترسخ مكانتها في قطاع سوقي هام وهو منتجات مجموعات الأعمال الملونة.

وأوضح محمد علي أدارات، مدير عام لكسمارك الشرق الأوسط، “تقوم لكسمارك كعادتها بدراسة احتياجات المستخدم في المنطقة وتوسيع قاعدة المستخدمين من أصحاب الأعمال الكبيرة والصغيرة والمتوسطة لاستخدام الحلول الذكية التي توفرها لكسمارك القوية من خلال تشكيلة من الطابعات ذات الكفاءة والجودة العالية”.

ويمكن لسلسلة لكسمارك X950 الملونة متعددة الوظائف وطابعة لكسمارك C950de الملونة طباعة أحجام لوسائط إعلامية حتى 320 ملم × 1219 ملم، وهي بذلك منتجات مثالية لمجوعات الأعمال التي تتطلب طباعة خاصة، مثل وسائط حجم A3 الفائقة (320 × 450 ملم)، المهام الكبيرة والتشطيب المتطور. كما توفر كلا التشكيلتين حلول الإنتاجية التي تساعد في تسهيل تدفق العمل وتقلل من أعمال الطباعة الغير ضرورية، كل ذلك مع التأكيد على حماية بيانات، خدمات وشبكات العميل بأحدث مواصفات الحماية متعددة الطبقات. وتتوفر إمكانات التصديق، التفويض، تسجيل التدقيق وتنظيف القرص الصلب، كإمكانات قياسية واضحة كما أنها لا تتطلب شراء برامج إضافية لحماية البيانات.

ومن خلال تلك المنتجات ترسخ لكسمارك مكانتها الرائدة في الصناعة على مستوى طابعات مجموعات الأعمال والمنتجات متعددة الوظائف A4 (210 × 297 ملم)، ولذلك فإن العملاء الذين لديهم أسطول مختلط من أجهزة لكسمارك سيكون لديهم تجربة منتظمة للمستخدمين. تطور أجهزة لكسمارك الذكية واجهة e-Task الحدسية ومنصة الحلول القوية، ما يمكن المستخدمين من استعراض، اختيار وطباعة صفحات محددة من المستند مباشرة على شاشة اللمس.

تتكون سلسلة منتجات X950 الملونة الديناميكية متعددة الوظائف من ثلاثة موديلات تعمل على تسريع عمل مجموعات الأعمال والأقسام التي تحتاج إلى خيارات الأداء العالي والمخرجات المرنة. وإلى جانب ذلك، تقدم هذه المنتجات متعددة الوظائف الغنية بالمواصفات نتائج ملونة مميزة كما تدعم عددا كبيرا من الوسائط الإعلامية والخيارات المتنوعة، ما يسمح للأعمال بإنتاج مطوياتها التسويقية ذاتيا بجودة احترافية لتوفير الوقت والمال. وتتوفر خاصية “استبدال اللون” في هذه المنتجات متعددة الوظائف وهي مصممة للأعمال التي تتطلب توافق ألوان دقيق عند إنتاج المواد المعروفة. كما أن مهام الطباعة التي قد تأتي من الخارج يمكن الآن إنجازها داخليا بمخرجات ألوان تتوافق وأعلى مستويات الدقة.

كما تتميز هذه الأجهزة بشاشة لمس ملونة سهلة الاستخدام بقياس 25.29 سم (10.2 بوصة) والتي تمثل لوحة انطلاق لعدد من الحلول المعززة للإنتاجية وتقدم مواصفات استشعارية تفاعلية مثل التغذية المسموعة والملموسة لتعزيز تجربة المستخدم.

تعد طابعة لكسمارك C950de الملونة مرافقا لسلسلة منتجات لكسمارك X950 الملونة متعددة الوظائف وتأتي مزودة بالعديد من نفس المواصفات، كما تقدم لمجموعات العمل طباعة ملونة رائعة، وظيفية A3، وحلول تدفق العمل سهلة الاستخدام، التي يمكن الوصول إليها من خلال شاشة اللمس الملونة بقياس 10.9 سم (4.3 ملم). تشبه الواجهة الحدسية، التي تتميز بتصميم العرض والتفاعل العصري، هاتفا ذكيا وتوفر تجربة معلوماتية غنية للمستخدمين. وبدلا من الأصوات والنغمات البسيطة، يقدم الصوت السياقي نغمات مميزة من شاشة اللمس، ما يسهل من التمييز بين التنبيهات المحددة وأوامر اللمس.

  • 14968
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE