×
×

سيسكو تعلن عن استثمار 10 ملايين دولار في مصر

أعلنت سيسكو اليوم عن عزمها استثمار 10 ملايين دولار نحو إرساء نموذج مستدام لخلق الوظائف والتنمية الاقتصادية في مصر. ويستهدف هذا المبلغ المخصص كرأس مال استثماري للشركات الصغيرة ذات الإمكانات العالية التي توفر منتجات وخدمات مبتكرة.

في إطار الأهمية الكبرى التي يمثلها توفير الوظائف والمزيد من الفرص للشعب المصري، فإن سيسكو تؤكد من خلال هذا الاستثمار على التزامها بمساعدة الشعب المصري على البدء في الاستثمار تجاه تلبية تلك الاحتياجات؛ وتعتزم سيسكو أيضاً الدخول في تعاون مع عدة جهات معنية بتشجيع تدفق المزيد من الاستثمارات إلى الاقتصاد المصري من المنظمات المحلية والإقليمية والعالمية.

تدرك الشركات في مصر الحاجة إلى الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحقيق النمو وخلق فرص جديدة. وفي حين يستمر نمو الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر، لاسيما أنه تضاعف بين 2001 و2010، إلا أن مستوى انتشار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ما يزال منخفضاً. ومع ذلك، فإن الجهود الحثيثة من شركات الاتصالات المصرية، والانتشار الهائل لاستخدام هذه التكنولوجيا بين أوساط الأجيال الشابة، والاستثمار المستمر، سيدفع عجلة استخدام هذه التكنولوجيا في البلاد.

تبذل سيسكو جهوداً دؤوبة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لدعم خلق فرص العمل والنمو الاقتصادي من خلال بناء مهارات ومواهب في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وضمها إلى القوى العاملة، فضلاً عن توفير تسهيلات أكبر من رأس المال والفرص التعليمية. كما يأتي كل من معالجة الفجوة المتنامية في المهارات وتطويرها، إلى جانب بناء رواد الأعمال وقادة المستقبل، على رأس أولويات سيسكو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد أطلقت سيسكو العديد من المبادرات في المنطقة لتسهيل هذه العملية، بما في ذلك أكاديمية سيسكو للشبكات.

ويتواجد في المنطقة حالياً 333 من أكاديميات سيسكو للشبكات، وتضم 655 مدرباً و18716 طالباً 43% منهم من النساء. وقد قامت الأكاديمية بتدريب حوالي 45827 طالباً منذ انطلاقها، وتحتل مصر المرتبة الاولي في عدد الاكاديميات والخريجين بين مختلف دول المنطقة، ويوجد في مصر مركز متميز لتدريب مدربي أكاديمية سيسكو للشبكات.

وفي هذا الصدد، قال معالي الدكتور ماجد عثمان، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جمهورية مصر العربية: “تدرك الحكومة المصرية أن البنية التحتية الفعالة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تعتبر أمراً أساسياً لجذب الاستثمارات الأجنبية وتمكين القطاع الخاص والحكومي من العمل بشكل أكثر فاعلية. وتهدف الحكومة إلى جعل مصر مركزاً لتكنولوجيا المعلومات يوفر خدمات الاتصالات المدعومة بتكنولوجيا المعلومات للشركات الأجنبية. وبالتالي، فإننا نثمّن جهود سيسكو لاستثمار 10 ملايين دولار، مما سيساعدنا على تعزيز ريادة التطوير الاقتصادي لدعم الفرص المتاحة للشعب المصري”.

من جانبه قال جون تشامبرز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سيسكو: “بالإضافة إلى الاستثمارات الاستراتيجية، تدعم سيسكو الحكومات حول العالم من خلال تقديم التوصيات المستمرة، والوصول إلى أفضل الممارسات الدولية، وطيف واسع من حلول التكنولوجيا المتطورة”.

واضاف قائلاً:” نعتقد أن مصر تتمتع بإمكانية نمو هائلة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ونحن نلتزم بدعم مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على المدى الطويل. وبالتالي، فمن المناسب لسيسكو أن تقوم بهذا الاستثمار لتساهم في دعم الاقتصاد والشعب المصري”.

  • 14967
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE