×
×

غرفة الإمارات لمقاصة البيانات تناقش مع عملائها التطورات الجديدة

أنهت مجموعة مستخدمي غرفة الإمارات لمقاصة البيانات التابعة لـ”اتصالات”(EDCH)، اجتماعها الدوري الثاني عشر الذي عقد في دبي مؤخراً على مدار يومين، وشارك فيه أكثر من مائة شخص يمثلون عدداً كبيراً من مشغلي الهواتف الخلوية GSM عبر مناطق مجلس التعاون الخليجي، الشرق الأوسط وإفريقيا والشرق الأقصى وأوروبا.

تركزت المناقشات خلال دورة هذا العام على الخدمات الجديدة المقدمة من غرفة الإمارات لمقاصة البيانات والمسماة بتسوية اتفاقية التجوال المفضلة Preferred Roaming Agreement (PRA) Settlement. ومن خلال الاعتماد على غرفة الإمارات لمقاصة البيانات للقيام بهذه المهمة، فإن المشغلين سيتمتعون بالعديد من المزايا منها إمكانية التحقق من الاتفاقيات وتقارير بيانات التجوال وحساب الخصومات وتفاصيل الحساب وتقارير الدين وحفظ ملفات البيانات.

كما ناقشت الدورة عددا من المواضيع الإضافية، شملت مقاصة البيانات، المقاصة المالية، واتفاقية تبادل التجوال (RAEX) لعام 2012، الجيل الجديد للتجوال (LTE) Embedded Mobile (M2M)، تبادل بيانات الفاتورة الكترونيا (EID)، تقرير إشعار الدفع (PNR)، التدريب وخدمات الانترنت، وتحسين فوائد التجوال، إضافة إلى عدد مواضيع أخرى ذات الصلة.

كما أتاحت غرفة الإمارات لمقاصة البيانات للمشاركين فرصة تجريب أداتها للبلاغات عبر الانترنت، والتي من المتوقع إطلاقها لاحقا هذا العام. وستقدم الأداة الجديدة واجهة مستخدم مطورة، كما ستعمل على تحسين معالجة البيانات، وتنفيذ الوظائف بشكل أسهل، وسجلات المكالمات وفقاً لهوية مشتركي الهواتف المتحركة IMSI level reporting والتقارير حسب رغبة المشغل وعمليات التدقيق الشامل وتقارير التصدير الجديدة والتقارير التفصيلية باستخدام الجداول والرسوم البيانية، وغيرها.

وفي ختام الاجتماع الدوري الثاني عشر لمستخدمي الغرفة عبر أحمد المحياس مدير عام “غرفة الإمارات لمقاصة البيانات”، عن سعادته باجتماع عملاء وشركاء الغرفة لمناقشة وتبادل المعلومات والخبرات بين جميع الأطراف بهدف الارتقاء بخدمات التجوال الدولي. كما أشار إلى التزام الغرفة بتقديم خدمة نوعية ترضي كافة العملاء. والتطلع باستمرار لإيجاد الطرق الكفيلة بمساعدة عملائها لزيادة عائداتهم المستقبلية من خدمة التجوال.

  • 14960
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE