×
×

البوابة العربية للأخبار المعمارية تفوز بجائزة أفضل مشروع إعلامي في الوطن العربي

أعلنت البوابة العربية للأخبار المعمارية، www.arch-news.net،  عن فوزها بجائزة أفضل مشروع إعلامي في الوطن العربي خلال حفل توزيع جوائز الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية لهذا العام. 

وفي تعليق له بهذ المناسبة قال المعمار غسان جانسيز، المؤسس والمدير والعام لموقع البوابة العربية للأخبار المعمارية: “إنه لأمر رائع ويدعو للفخر أن تنال التكريم من جهةٍ مرموقة تعتمد معايير عالية، وأن يتم تقدير اجتهادك بأسلوب حضاري مميز، فهكذا تكون قد حصلت على أكبر وأهم الأوسمة، لاسيما وأن هذه الجائزة لها وزنها على مستوى الوطن العربي وصادرة عن جهة يُشهد لها بالنزاهة والكفاءة، ومن لجنة تحكيم احترافية يتجاوز أعضاؤها التسعين عضواً”. 

وقد تم اختيار الفائزين اعتماداً على آراء لجنة التحكيم التي تضمنت 90 مختصاً موزعين على 3 فرق للتأهيل وعشرين فريقاً للتقييم مثّلوا عدداً من المؤسسات العلمية؛ كمعهد الكويت للأبحاث العلمية وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب. بالإضافة إلى مشاركة عددٍ من الجمعيات المهنية في التقييم، بما فيها جمعية المهندسين والجمعية الكويتية لتقنية المعلومات وجمعية المعلمين والجمعية التاريخية والجمعية الاقتصادية وجمعية المحاسبين والمراجعين وغيرها من الجهات المرموقة الأخرى.

وأضاف جانسيز: “أتطلع إلى تطوير الموقع تطويراً يليق بالمعماريين العرب وأطمح للعالمية، وأدعو لنشر الفكر المعماري بلغتنا الأم عبر موقعنا الناطق بالعربية”. 

وتعتمد جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية على ركائز تدعمها في تحقيق طموحها، وتنفرد بمميزات حققتها خلال مسيرتها في التنمية المعلوماتية، حيث تنال الجائزة الرعاية السامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح شخصياً، كما تتلقى الدعم اللامحدود من سمو الشيخ سالم العلي الصباح، رئيس الحرس الوطني، فضلاً عن جهود العمل التطوعي، الأمر الذي خوّلها لنيل وسام السبق في الرعاية الأميرية، لتتفرد بكونها الجائزة الأولى من نوعها في الوطن العربي منذ 2001، والأعلى بين مثيلاتها، إذ تبلغ قيمتها مئة ألف دينار كويتي بما يعادل ثلاثمئة وسبعين ألف دولار أمريكي.

وتغطي الجائزة مجالات متنوعة تشمل الأفراد والمجتمع المدني والقطاع الخاص والحكومة والتعليم والصحة والإعلام والاتصالات والثقافة والمعرفة. وتكمن رسالتها في تطوير القدرات البشرية في مجال التنمية المعلوماتية وترسيخ دور مؤسسات المجتمع لمواكبة التطور المعلوماتي.

وأعرب جانسيز عن خالص تقديره لكافة القائمين على الجائزة وأثنى على جهود فريق العمل، وقال: “أود أن أشكر بالدرجة الأولى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله على رعايته الكريمة، وإلى سمو الشيخ سالم العلي الصباح على دعمه واستثماره لطاقات الشباب، وكافة القائمين على الجائزة ابتداءً من مدير الجائزة الدكتور خليل آبل وانتهاءً بكل فرد ساهم في نجاح الفعالية وإعطائنا الدفع الكبير معنوياً وإعلامياً، وطبعاً أتقدم بالشكر لفريق العمل الدؤوب في البوابة العربية للأخبار المعمارية على جهودهم التي أدت بالموقع لنيل الجائزة”.

 

 

[nggallery id=14924]

  • 14924
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE