×
×

تويتر يستحوذ على TweetDeck مقابل 40 مليون دولارًا

أعلن اليوم كل من شبكة سي إن إن وموقع CNET أن موقع التدوين المصغر تويتر استطاع أن يستحوذ على تطبيق TweetDeck لتنظيم وتتبع التدوينات المصغرة مقابل 40 مليون دولارًا.

وكانت قد انتشرت التكهنات حول هذا الصفقة لعدة أشهر بدأت منذ فبراير/ شباط الماضي، حيث ذكر موقع تك كرانش أن هناك محادثات بشأن استحواذ شركة UberMedia للبرمجيات على التطبيق وتوقع الموقع أن تتراوح قيمة الصفقة ما بين 25 إلى 30 مليون دولارًا. إلا أن تويتر قرر منافسة UberMedia وقدم عرض مالي أفضل مما رجح كافة تويتر.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الأولى التى يستحوذ فيها تويتر على تطبيق خارجي للموقع، حيث كانت سياسة الشركة ترفض وتحظر التطبيقات التي تستهلك مواردها. ولعل السبب في تغيير هذه السياسة, خوف الموقع من السماح لشركات أخرى  مثل UberMedia غير تابعة للموقع بالسيطرة على منتجات وتطبيقات متعلقة به.

وقد أشار مايك أرينجتون مؤسس موقع تك كرانش في مطلع الشهر الجاري أن استحواذ شركة UberMedia على التطبيق سيعطيها الفرصة لفرض نفوذها وسيطرتها على الموقع، ومن هنا بدأ تويتر المزايدة من أجل الحصول على التطبيق.

وفي وجهة نظر بديلة، نصح نوفا سبياك الكاتب التقني موقع تويتر بعدم شراء التطبيق معللًا ذلك بأنه يمكن للموقع أن يستفيد بهذه الأموال وانفاقها بشكل آخر.

  • 14902
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE