×
×

"في إم وير" تطلق التطبيق الجديد Horizon App Manager

أعلنت اليوم شركة «في إم وير»، الرائدة عالمياً في مجال البنية التحتية للحلول الافتراضية والحوسبة السحابية، عن إطلاق تطبيق ™Horizon App Manager، الذي يقدم خدمة إدارة مفتوحة تركز على المستخدم للوصول إلى تطبيقات وخدمات الحوسبة السحابية من أي جهاز، متى وحيثما احتاج إليها المستخدم.

وبهذا الإعلان اليوم، تقدم شركة «في إم وير» مكونات مركز التعريف الأساسي والوصول إلى تطبيقات الحوسبة السحابية في إطار رؤيتها “مشروع هورايزون” الذي تم استعراضه خلال مؤتمر “ڤي إم وورلد 2010”. ويعد “™VMware Horizon” بمثابة خدمة إدارة مبنية على الحوسبة السحابية، تتيح وصولاً آمناً ومداراً إلى التطبيقات والبيانات عبر طيف واسع من الأجهزة. ومن شأن الإصدارات المستقبلية من تطبيق “Horizon App Manager” أن تعمل كوسيط لوصول المستخدم إلى مجموعة متنوعة من أنواع التطبيقات، وواجهات الكمبيوتر الافتراضية التي تعمل على نظام ويندوز، وموارد البيانات، بينما يتم في الوقت نفسه تأمين الحماية والرقابة المطلوبة من قبل الشركات. وتكون النتيجة بذلك تمتع المستخدم بتجربة بسيطة وسلسة لدى دخولهم إلى موارد العمل عبر البيئة السحابية الخاصة أو العامة، على أي جهاز يختاره المستخدم.

وفي هذا الصدد، قال بريان بيون، نائب الرئيس والمدير العام لتطبيقات الحوسبة السحابية في شركة «في إم وير»: “إن عصر المحمول والتقنيات السحابية يفرض نفسه في أي مكان وفي وصول أي جهاز للتطبيقات سواء ضمن جدار الحماية أو خارجه، كما يفرض تحديات جوهرية جديدة بخصوص أمن المؤسسات التقليدي ونموذج الإدارة. ويتصدى تطبيق “™Horizon App Manager” لهذه التحديات من خلال إعادة كشف هوية المستخدم النهائي وإدارة التطبيقات كخدمة سحابية، فضلاً عن توفير وسيلة سهلة لتكنولوجيا المعلومات والمستخدمين يتبنون من خلالها طريقة جديدة للعمل”.

تطبيق VMware Horizon App Manager™:

يتضمن تطبيق”™VMware Horizon App Manager” في جوهره هوية كمركز خدمة يعمل بشكل آمن على توسيع هوية المستخدم الموجودة في النظم مثل “دليل مايكروسوفت المباشر” أو غيره من الأدلة الأخرى، إلى تطبيقات طرف ثالث سحابية عامة مثل Box.net، BroadVision، Google، Salesforce.com، WebEx  وWorkday. ويبسّط هذا الأمر بشكل كبير من إدارة وثائق الوصول المتعددة، وهو أمر ضروري ناجم عن تزايد عدد التطبيقات السحابية الموجودة حالياً في أي شركة نموذجية. ويعود هذا التبسيط بفوائد على تكنولوجيا المعلومات والمستخدمين على حد سواء من خلال دمج أنظمة الهويات المستقلة “سايلو” في هوية مؤسسية واحدة قادرة على تأمين وصول المستخدمين عبر البيئات السحابية الخاصة والعامة. وبالإضافة إلى ذلك، يوفر تطبيق “VMware Horizon App Manager” منصة مفتوحة تركز على المستخدم للوصول إلى التطبيقات السحابية ضمن بوابة التطبيق الواحد التي يمكن الوصول إليها من مجموعة واسعة من أجهزة المستخدم النهائي.

وتكون النتيجة كالتالي:

• استفادة المستخدمين من الحرية في وصول سهل من خلال ميزة الدخول المفرد (SSO) إلى تطبيقاتهم السحابية من خلال بوابة تطبيقات “شبيهة بواجهة المتجر”. وتوفر بوابة “Horizon” واجهة مستخدم متناسقة يمكن للمستخدمين من خلالها الوصول إلى أعمالهم وتطبيقاتهم الشخصية عبر طيف واسعة من الأجهزة. بالإضافة إلى ذلك، توقر بوابة المستخدمين هذه إمكانية التزود ذاتياً بالتطبيقات.

• يوفر تطبيق “Horizon App Manager” وسيلة بسيطة لمديري تكنولوجيا المعلومات للتحكم بالاستحقاقات والوصول إلى أي تطبيق سحابي تقريباً من خلال نشرة تطبيقات مركزية. ويتم التحكم بوصول المستخدمين بواسطة تكنولوجيا المعلومات عن طريق اتباع سياسة إدارية قوية وكفيلة بتوفير بيانات لحظية لاستخدام التطبيقات، مما يؤمن وضوحاً تشغيلياً أكبر وإدارة أفضل للتراخيص.

• يسهم تطبيق “Horizon App Manager” في توسيع وتوحيد البنية التحتية القائمة للهوية الفرضية، وخلافاً لغيرها من حلول التوحيد، فإنها لا تحتاج إلى مؤسسة أو هيئة عامة للقيام باستثمارات رأس المال الإضافية في أجهزة معقدة ومكلفة.

وسوف تقترن الإصدارات المستقبلية من تطبيق “VMware Horizon” مع إدارة تطبيقات ويندوز القائمة عبر محاكاة التطبيقات ونشر التكنولوجيات من «سيتريكس» و«مايكروسوفت» و«في إم وير»، إلى جانب إدارة التطبيقات المستندة إلى الحوسبة السحابية.

وتتضمن المزايا الأخرى لتطبيق “VMware Horizon App Manager” ما يلي:

• دعم منصات متعددة وأجهزة متعددة – يدعم تطبيق “VMware Horizon App Manager” مجموعة واسعة من الأجهزة المحمولة ومنصات الحوسبة من خلال تمكين المستخدمين من الوصول إلى التطبيقات الخاصة بهم على الإنترنت من خلال جميع المتصفحات الرئيسية تقريباً، بما فيها متصفح “إنترنت إكسبلورر 7 وما بعده” و”فايرفوكس 3.5 وما بعده وسفاري 5.

• توحيد الدليل المؤسسي/ مركز الهوية السحابي – تعتبر أداة “Enterprise connector” في تطبيق “™VMware Horizon App Manager” أداة خفيفة لمزامنة الأدلة الفرضية وتأمين المصادقة، تسهم في توسيع هوية “Microsoft AD” وغيرها من أدلة الهوية الأخرى في مركز الهوية السحابي “Horizon Cloud Identity Hub”. ويقوم مركز الهوية السحابي الموجود ضمن تطبيق ” VMware Horizon App Manager” بإدارة الوصول إلى خدمات التطبيقات السحابية الخارجية في المؤسسة دون الحاجة إلى برامج توحيد وبوابات شبكية إضافية. وبالإضافة إلى خفض التكلفة الإجمالية المرتبطة بإدارة أنظمة الهوية المستقلة “سايلو” والحد من تعقيدات امتلاك كلمات سر لكل تطبيق، تتيح أداة “Enterprise connector” للمؤسسات إمكانية الاحتفاظ بكلمات السر “AD” آمنة خلف جدران الحماية المؤسسية.

• المصادقة الآمنة المستندة إلى المعايير – يوظف تطبيق “VMware Horizon App Manager” مصادقة مستندة إلى المعايير عبر لغة توصيف التأكيد الأمني (SAML) والمصادقة المفتوحة (Oauth)، ويقدم مصادقة متعددة العوامل، بما في ذلك خيارات من “آر إس إيه”. وللمصادقة غير الموحدة (لتطبيقات الويب القديمة)، يوفر تطبيق “VMware Horizon App Manager” ميزة تخزين هوية مجزأة المفاتيح في ركن هويات آمن تابع لـ”VMware Horizon”.

• تخصيص التطبيقات – يتيح تطبيق “VMware Horizon App Manager” لمديري تكنولوجيا المعلومات عنونة وتخصيص الحسابات تلقائياً لعدد متزايد من التطبيقات المستندة إلى الحوسبة السحابية، والتي تتمتع بإعدادات IPS جاهزة، بما في ذلك Box.net، وGoogle، وSalesforce.com، وSlideRocket، وVMware Zimbra، وWebEx وغيرها.

• الوصول وإعداد التقارير المستند إلى المهام – يستطيع المسؤولون وبسرعة إتاحة الوصول إلى التطبيقات للمستخدمين والمجموعات، و/أو المهمة، ويمكنهم تحديد الجهات المخولة داخل المؤسسة بالتحكم بمختلف التطبيقات. كما يسهم تطبيق “VMware Horizon App Manager” في تبسيط الأمن المرتبط بالوصول إلى التطبيقات، ويوفر في الوقت نفسه سياسة إدارية قوية لإعداد التقارير حول أنشطة المستخدمين.

طريقة جديدة للعمل في بيئات الحوسبة السحابية:

تتعامل المؤسسات أكثر من أي وقت مضى مع مسألتين أساسيتين تواجهان العملاء في مجال الحوسبة، تتمثلان في توفير وصول آمن إلى القوى العاملة التي باتت متنقلة بشكل متزايد، وإدارة التنوع المتزايد من التطبيقات والبيانات والأجهزة اللازمة لتشغيل أعمالهم. وتأتي هذه التحديات كنتيجة للطبيعة التحولية التي تمتاز بها الحوسبة السحابية وبداية حقبة ما بعد الكمبيوتر الشخصي، حيث:

• 58٪ من الشركات تستخدم تطبيقين سحابيين أو أكثر حالياً

• 75٪ من تطبيقات المشاريع الجديدة تستند إلى الحوسبة السحابية

• 65٪ من الشركات المدرجة ضمن أفضل 100 شركة بحسب مجلة فورتشن تعمل على تضمين أجهزة iPad ضمن شركاتهم

لا بد من إيجاد طريقة جديدة للعمل في هذه البيئة. وتسعى محفظة «في إم وير» الحوسبية المتنامية للمستخدم النهائي إلى تحرير المستخدمين النهائيين ومؤسسات تكنولوجيا المعلومات من الحوسبة المعقدة التي تركز على الجهاز والتي استمرت لأكثر من عشرين عاماً، ومنح الشركات تجربة حوسبة سحابية استهلاكية تركز على المستخدم بشكل أكبر. ويتيح هذا النهج في الحوسبة الشخصية للمؤسسات إمكانية تعزيز الموارد السحابية العامة وتوسيع نماذجها الأمنية القائمة وتوفير سبل للوصول إلى التطبيقات والبيانات من أي جهاز، حيثما ومتى احتاج إليها المستخدم.

ويعتبر إيجاد نموذج حوسبي جديد للمستخدم النهائي عنصراً أساسياً ضمن رؤية «في إم وير» بخصوص تكنولوجيا المعلومات كخدمة، أي تحويل تكنولوجيا المعلومات إلى نهج أكثر تركيزاً على الأعمال، مع التركيز أيضاً على النتائج مثل الكفاءة التشغيلية والخدمة الذاتية والقدرة التنافسية والاستجابة السريعة. ويعني هذا أن تنتقل تكنولوجيا المعلومات من إنتاج خدمات تكنولوجيا المعلومات لتحسين إنتاج واستهلاك هذه الخدمات بطرق تتفق مع متطلبات العمل. ويؤدي هذا الأمر إلى تغيير دور تكنولوجيا المعلومات من مركز تكلفة إلى مركز ذو قيمة استراتيجية.

الأسعار والتوافرية

يتوفر حالياً لمجموعة مختارة من عملاء الوصول المبكر في أمريكا الشمالية ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، ولا يزال قيد التجارب في مناطق أخرى، ويبلغ سعر تطبيق “VMware Horizon App Manager” 30.00 دولاراً أمريكياً لكل مستخدم سنوياً. للحصول على تفاصيل إضافية حول تطبيق “VMware Horizon App Manager” أو لمعرفة المزيد حول برنامج “VMware Horizon ISV”، عبر الرابط www.vmware.com/go/horizonappmanager.

  • 14839
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE