أخبار قطاع الأعمال

هواوي تعزز نمو سوق الحوسبة السحابية في الشرق الأوسط

استعرضت اليوم هواوي، الشركة المتخصصة في توفير حلول الجيل التالي من الشبكات لمشغلي شبكات الاتصالات حول العالم، استراتيجيتها للحوسبة السحابية وحلولها المتكاملة لمشغلي ومزودي الاتصالات اللاسلكية، وذلك خلال القمة الثالثة للحوسبة السحابية في أبوظبي.

وفي إطار رعاية هواوي الماسية لهذا الحدث السنوي الهام، فإن القمة تركز على مساعدة المديرين التنفيذيين في فهم تأثير الحوسبة السحابية على الأعمال الآن وفي المستقبل، وإبقائهم على اطلاع بآخر المستجدات في اتجاهات هذه الصناعة.

أظهرت نتائج أحدث أبحاث المركز الدولي للنطوير IDC حول الحوسبة السحابية أن إيرادات خدمات الحوسبة السحابية في قطاع تكنولوجيا المعلومات العامة، سيصل إلى 55,5 مليار دولار بحلول عام 2014. ويمثل هذا المعدل السريع للنمو أكثر من خمسة أضعاف النمو المتوقع لمنتجات تكنولوجيا المعلومات التقليدية. ولإتاحة المجال أمام مشغلي ومزودي الاتصالات من الوصول إلى هذه السوق الجديدة والمثيرة، ابتكرت هواوي حلول الحوسبة السحابية، التي تعمل، بالتنسيق مع إحدى الشبكات العالمية الشريكة، على توفير حلول متكاملة وفريدة. وتثمر هذه الحلول السحابية عن فتح عالم جديد من الحلول للمستخدمين في كل مكان.

وخلال كلمته التي ألقاها على هامش القمة، قال رونالد رافينزبيرغر، مدير تسويق الحوسبة السحابية في هواوي تكنولوجيز، “ستلعب الحوسبة السحابية دوراً هاماً جداً في إعادة تشكيل طريقة استخدام الكمبيوتر والإنترنت. ومن خلال دعم الابتكارات في الخدمات ونماذج الأعمال التجارية القائمة، فإنه من المؤكد أن يتوسع دور الحوسبة السحابية لتصبح العمود الفقري لخدمات تكنولوجيا المعلومات. وانطلاقاً من مفهومها الثوري، فإن تطبيقاتها التكنولوجية ستؤدي إلى تغيير أساليب حياة الناس وعملهم”.

وتتزايد الحاجة إلى خدمات الحوسبة السحابية نتيجة النمو الهائل للمعلومات والتطبيقات للوصول إلى البيانات من أي مكان وفي أي وقت. وترسي الحوسبة السحابية معايير جديدة كلياً في عالم الإنترنت، مما يوفر فرصاً جديدة للمزودين ويضفي تغييرات على العروض التقليدية لتكنولوجيا المعلومات.

وفي حين تنظر المؤسسات في الشرق الأوسط إلى الحوسبة السحابية على أنها حلولاً ذات كفاءة في التكاليف، فإن هواوي تركز على تزويدهم بمنصة فعالة وقابلة للتوسع ودعم تطبيقات إنتاجية الأعمال الشائعة عبر الإنترنت بنمط مفتوح وغير مقيد بالملكية الفكرية. وأضاف رافينزبيرغر: “من خلال موقعنا الريادي في قطاع الاتصالات، فإننا على استعداد لتوفير حلول الحوسبة السحابية لشركات ومؤسسات الاتصالات”.

زر الذهاب إلى الأعلى