×
×

إنفوفورت تعتزم إطلاق حزمة خدمات جديدة متخصصة بأمن البيانات

أعلنت إنفوفورت اليوم عن خططها لإضافة خدمة الإتلاف الآمن للبيانات إلى مجموعتها الواسعة من الحلول التي تركز على أمن وسرية البيانات وعلى تبني الممارسات المستدامة.

وفي الوقت الذي يتزايد فيه الاهتمام بتطبيق التقنيات الحديثة والمتطورة، تجد الشركات نفسها في مواجهة مشكلة مستعصية تتمثل في كيفية تخلصها من المعدات القديمة و المستخدمة في معالجة وحفظ المعلومات (مثل الخوادم والكمبيوترات الشخصية والمحمولة، وأقراص وأشرطة التخزين وذاكرات الفلاش والهواتف الذكية). حيث لم يعد من الآمن أو المقبول بالنسبة للشركات أن تقوم ببساطة برمي معدّاتها التقنية القديمة أو تمريرها إلى طرف ثالث، سواء كان ذلك لدواعٍ متعلقة بأمن المعلومات أو السلامة أو السرية أو النواحي القانونية أو السياسات البيئية.

وفي معرض تعليقه على هذه الخدمة الجديدة، قال عبد شاهين، المدير التنفيذي في إنفوفورت: “يشهد العالم بأسره ثورة معلوماتية شاملة وغير مسبوقة. حيث أضحت الشركات في كافة أنحاء العالم، وللمرة الأولى في تاريخها، تنتج مجتمعة كماً هائلاً من المعلومات يفوق القدرة على حفظها وتخزينها. ومع اعتماد تقنيات جديدة في الفلترة لتحديد المعلومات الجديرة بالحفظ والتخزين، يبرز تساؤل أكثر إلحاحاً وهو ما الذي يتوجب فعله بالمعلومات التي تعتبر غير ذات أهمية، وهنا يأتي دورنا في ’إنفوفورت‘ في تقديم حلول رائدة تساعد على الإجابة عن ذلك التساؤل”.

توفر خدمة الإتلاف الآمن للبيانات من إنفوفورت حلولاً شاملة في أمن البيانات وخدمات فعالة في التخلص من المعدات التقنية القديمة وفق افضل الممارسات في هذا القطاع، وذلك حسب أعلى المعايير الأمنية العالمية والالتزام الكامل بحماية البيئة. وتستخدم إنفوفورت طرقاً معتمدة في إعادة التدوير لضمان عدم طمر النفايات أو حرقها، وضمان معالجة كافة المواد بشكل صديق للبيئة، وفي الوقت ذاته الاستفادة إلى الحد الأقصى من كافة المكونات والعمل على إعادة استخدام مايمكن منها.

ويقوم فريق إنفوفورت من الخبراء المختصين وذوي الكفاءة العالية بالعمل جنباً إلى جنب مع العملاء وذلك للمساعدة في اختيار أكثر وسائل إتلاف المعلومات أماناً وملاءمة، يشمل ذلك مسح البيانات، والإزالة المغناطيسية، وتكسير المعدات، وتمزيق الوثائق. وتقوم “إنفوفورت” بتقديم هذه الخدمات إما بشكل مباشر في الموقع ضمن مرافق شركات العملاء، أو خارجها في المراكز الآمنة لإدارة المعلومات التابعة لـ إنفوفورت والمنتشرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ومن خلال توفير الشركة لخدمات الأمان على مدار الساعة، والتحكم الإلكتروني بالمنافذ، والمراقبة عن طريق الكاميرات التلفزيونية المغلقة، فهي تضمن عدم تعرض بيانات عملائها للخطر، وبغية تحقيق هذا المستوى من الأمن، تقوم إنفوفورت بتوفير كافة الخدمات والمستلزمات الضرورية بما يشمل على سبيل المثال لا الحصر: التعبئة والجمع والنقل والجرد ووقف التشغيل.

وتتماشى كافة خدمات الشركة مع معايير US / NSA / CSS،  كما أن كافة المعدات المستخدمة تضمن تماشياً موثقاً مع قوانين ومعايير الأمن بما في ذلك: PCI / DDS / NIST / NIST SP 800-36 / NIST SP 800-88 / HIPAA / PIPEDA / GLBA.

وأضاف شاهين: “في عصرنا هذا الذي يمكن فيه تخزين البيانات بشكل مادي أو إلكتروني، محلي أو ضمن شبكة للحوسبة السحابية، أصبحت عملية إدارة المعلومات تحدياً أكثر صعوبةً من ذي قبل. ولهذا، يسعدنا للغاية الإعلان عن خططنا في إضافة هذه الخدمة الجديدة والمبتكرة في الإتلاف الآمن للبيانات إلى خدماتنا المتنامية من الحلول الرائدة، ونحن على أتمّ الثقة بأنها ستمثل قيمة مضافة كما ستلبي احتياجات عملائنا المتزايدة بالحصول على حلول مميزة تضمن أمن واستدامة بياناتهم”.

  • 14812
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE