×
×

الجيل التالي من منصات الألعاب لن تكون مجرد أجهزة ألعاب

لازال الهدف الأساسي لأجهزة الألعاب PlayStation 3 و Xbox 360 و  Wii هو تقديم تجربة لعب متميزة، إلا أنه من المتوقع أن الإصدارات المقبلة من هذه الأجهزة لن تكون مجرد منصات ألعاب.

يتم تشكيل ملامح الجيل التالي من الأجهزة حالياً، في ظل طلب متزايد على اللعب أثناء الحركة سواء داخل المنزل أو خارجه، وهو بالتأكيد أمر ستضعه الشركات الثلاث الكبرى في اعتبارها عند تقديم أجهزة Xbox 720 و PS4 و Wii 2 ، والتي تمثل الجيل القادم من أهم منصات الألعاب المتوافرة حالياً في الأسواق.

الاتجاه نحو هذا التفكير أصبح أمرًا حتميًا نتيجة لدخول الهواتف الذكية المتقدمة ضمن عالم الألعاب، إذا أن هواتف ذكية مثل iPhone أصبحت تقدم تجربة لعب عالية ومشوقة وأيضاً غير مكلفة؛ ومع الوقت سيصبح شراء منصة ألعاب بسعر 300 دولار تقريباً وشراء ألعاب للمنصة تتراوح أسعار في المتوسط بين 50 و 60 دولار ضربًا من الجنون، وهو ما سيستدعي أيضاً ضرورة التفكير من شركات سوني ونينتيندو ومايكروسوفت بشكل جاد في تقديم ألعاب وأجهزة أرخص أو حتى الاتجاه نحو مفهوم الحوسبة السحابية.

ولكن الاتجاه نحو الحوسبة السحابية يجب أن يكون مدروس،حيث أن طبيعة اللاعبين غالباً ما تكون مرتبطة بمفهوم اقتناء نسخ خاصة من الألعاب التي يفضلونها، وهو ما سيختفي تماماً مع الحوسبة السحابية ويجب قبل الاتجاه إلى الحوسبة السحابية دراسة رأي المستخدمين واستطلاع آرائهم بهذا الشأن.

وتظل جميع تلك الأفكار حتى الآن حبرًا على ورق في انتظار معرفة توجهات الشركات الكبرى في عالم الألعاب والتي حتماً ستكون مبنية على دراسة لأحوال عالم الألعاب حالياً وما يتطلع إليه المستخدمين مستقبلًا.

  • 14809
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE