×
×

أسوس تزيد من قدرات شرائح انتل Z68 بسلسلة لوحاتها الرئيسية

أعلنت شركة أسوس عن طرحها العديد من اللوحات الرئيسية الجديدة المبنية على شريحة إنتل Z68 Express للمستخدم النهائى. تتميز سلسلة لوحات أسوس الرئيسية P8Z68 وكذلك لوحاتROG Maximus IV GENE-Z باحتوائها على العديد من الخصائص المتميزة التى تتيح للمستخدم أقصى استفادة ممكنة من تقنية Sandy Bridge هذا بجانب المزايا والابتكارات الجديدة التى أضافتها لوحات أسوس الرئيسية إلى شريحة إنتل Z68 وفى نفس الوقت حفاظها على كفاءة الأداء وقوة التحمل.

قال جونى شيه – رئيس شركة أسوس: “إن أسوس هى شركة تصنيع اللوحات الرئيسية الوحيدة التى استطاعت تزويد لوحاتها الرئيسية المبنية على شريحة إنتل Z68 بالعديد من التقنيات الحديثة معا فى وقت واحد بالتزامن مع موعد إصدار هذه اللوحات. وتشمل هذه التقنيات الحديثة التقنية واسعة الانتشار Virtu™ من شركة LucidLogix والتى تعمل على تحسين خاصية Quick Sync Video من إنتل لتقديم عروض فيديو متميزة من خلال سرعة أكبر لفك شفرات الفيديو و أيضا رفع كفاءة أداء أحدث كروت الشاشة من NVIDIA® وAMD . هذا بجانب تقنية Smart Response من إنتل لرفع سرعة القرص الصلب وخفض استهلاك الطاقة.”

قال جاك لوه – مدير المنتج بمصر-  “لقد استطاعت سلسلة لوحات أسوس الرئيسية P8Z68 أن تمكن المستخدم من الاستفادة القصوى من العديد من المزايا وذلك بما تدعمه من تقنيات متميزة مثل الدوائر الرقمية للتحكم فى الطاقة DIGI+ VRM وتقنية UEFI BIOS وتقنية التبديل بين كروت الجرافيك switchable graphics وسرعة أكبر لفك شفرات الفيديو. إننا نشعر بالفخر أن استطعنا مرة أخرى وضع معايير جديدة من خلال لوحاتنا الرئيسية P8Z68 بعد أن قمنا بذلك من قبل بنجاح من خلال اللوحة الرئيسية P8P67.”

تتيح الدوائر الرقمية للتحكم فى الطاقة DIGI+ VRM – و هى ابتكار حصرى من أسوس- قدرة فائقة على التحكم الرقمى فى الطاقة والتى تتيح للمستخدم المزيد من سرعة الاستجابة و أيضا المزيد من الدقة عند ضبط إعدادات الحاسب. هذا بالإضافة إلى تقنية UEFI BIOS والتى تدعم واجهة رسومية سهلة الاستخدام لضبط إعدادات BIOS باستخدام الفأرة وذلك بسهولة فائقة بعكس الضبط التقليدى المعقد. إن كل هذه الخصائص مجتمعة قد جعلت من لوحات أسوس الرئيسية المبنية على شريحة إنتل Z68 هى الاختيار الأمثل لكل من يرغب فى اقتناء أحدث تقنيات الحاسب.

وقال زان بول – المدير العام لقسم الحاسبات بشركة إنتل : “تعتبر الشريحة الرئيسية Intel Z68 Express أول شريحة تتيح فى آن واحد كل من رفع السرعة والقدرات الجديدة لعرض الوسائط والمدمجة فى الجيل الثانى من معالجات إنتل. وإننا متحمسون أن نرى أسوس وقد أصدرت العديد من اللوحات الرئيسية المبنية على شريحة Intel Z68 والتى تدعم تقنية Virtu من LucidLogic والتى تتيح عروض فيديو متميزة من خلال سرعات عالية لفك شفرات الفيديو باستخدام تقنية Intel Quick Sync Video وفى نفس الوقت تدعم كروت الشاشة المنفصلة من أى نوع يرغب المستخدم فى تركيبه. والآن أصبح بإمكان المستخدم الاستمتاع بهاتين الميزتين معا.”

دعم كامل لعروض الفيديو الأكثر سرعة و خاصية الجرافيك التبادلى

لقد تم تصميم جميع لوحات أسوس الرئيسية المبنية على شريحة إنتل Z68 بحيث تتيح دعما كاملا لتقنية Virtu™ من LucidLogix و التى تعمل بالتعاون مع خاصية Quick Sync Video من إنتل لتتيح نقاء لعروض الفيديو و سرعة تصل إلى ثلاثة أضعاف. و يتم ذلك عن طريق التبديل الفورى بين كارت الشاشة المدمج فى معالجات Sandy Bridge و كارت الشاشة المنفصل تبعا لرغبة المستخدم. و من خلال جودة تصميم غير مسبوقة تدعم لوحات أسوس الرئيسية P8Z68 و لوحات ROG Maximus IV GENE-Z كل من معالجى الجرافيك NVIDIA® و AMD لإتاحة مرونة فائقة للمستخدم كجزء من تقنية الجرافيك التبادلى.

وتدعم أيضا لوحات أسوس الرئيسية المبنية على شريحة إنتل Z68 تقنية Smart Response من إنتل. و هى تقنية تستخدم ذاكرة ثابتة cache لتجمع بين ميزتين هما السرعة العالية للأقراص الصلبة SSD و السعة التخزينية الكبيرة للأقراص الصلبة HDD الأمر الذى يؤدى إلى سرعة تمرير البيانات و اختصار الوقت اللازم للحاسب لإتمام مرحلة بدء التشغيل. كما تعمل هذه التقنية أيضا على التقليل من معدل دوران الأقراص الصلبة فى حالة عدم الحاجة إلى ذلك و هو ما يوفر استهلاك الطاقة و يقلل من تكلفة تشغيل الحاسب.
الابتكار الأول من نوعه للتوصيل الرقمى للطاقة و أنظمة BIOS الجديدة

بناء على النجاح الذى حققته سلسلة اللوحات الرئيسية P8P67 تأتى السلسة الجديدة P8Z68 من أسوس مدعومة بالعديد من التقنيات المتميزة. فهناك تقنية الدوائر الرقمية للتحكم فى الطاقة DIGI+ VRM و التى وضعت معايير جديدة للتحكم الرقمى فى الطاقة مع دقة فائقة فى ضبط إعدادات الحاسب. هذا بجانب قدرتها الفائقة على التحمل و توفيرها لمجال شديد الاتساع لرفع السرعة. و بذلك تعتبر أفضل نظام لتوصيل الطاقة للوحات الرئيسية المبنية على شريحة إنتل Z68 .

كما أضافت أسوس تقنيتها الحصرية UEFI BIOS إلى سلسلة اللوحات الرئيسية P8Z68 و لوحات Maximus IV GENE-Z . و هى تقنية جديدة ذات واجهة رسومية سهلة الاستخدام لضبط إعدادات BIOS باستخدام الفأرة و التى تحتوى أيضا على واجهة التحكم سهلة الاستخدام EZ Mode التى تتيح سرعة و سهولة إجراء التعديلات اللازمة على نظام الحاسب. بل إن تقنية UEFI BIOS تتيح للمستخدم تحديد الوحدة التى يبدأ منها الحاسب مرحلة بدء التشغيل و ذلك ببساطة عندما يقوم مستخدما الفأرة بسحب الأيقونة التى تمثل اختياره drag and drop و هى العملية التى كان الكثير من المستخدمين لا يستطيعون القيام بها فيما مضى نظرا لتعقيدها. كما تدعم هذه التقنية الأقراص الصلبة ذات السعة التخزينية التى تفوق 2.2TB  كما تعرض للمستخدم معلومات عن حاسبه أثناء التشغيل ليكون على دراية مستمرة بنظام الحاسب.

  • 14796
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE