×
×

تزويد أجهزة بلاي بوك اللوحية بتطبيق للمحادثات المرئية

أعلنت شركة RIM المطورة لأجهزة PlayBook اللوحية، أن الجهاز اللوحي الجديد سيتضمن تطبيقًا جديداً خاصاً بالمحادثات المرئية. مما يتيح لمستخدمي PlayBook سهولة تبادل اللحظات الخاصة مع الأصدقاء والعائلة.

وسيشمل تطبيق PlayBook للمحادثات المرئية العديد من الملامح والمميزات أهمها:

– إمكانية إجراء المكالمات الصوتية والمرئية بنقرة واحدة من خلال شبكات الواي فاي، فمن خلال نقرة واحدة يمكن للمستخدم إجراء المكالمات الصوتية أو المرئية أو الإطلاع على سجل المكالمات الأخيرة عن طريق إدخال عنوان البريد الالكتروني الخاص بالشخص الذي يريد التحدث معه.

– إشعارات المكالمات الواردة، حيث تسمح هذه الخاصية  للمستخدمين استلام إشعار بالمكالمات المرئية الواردة، ويعطي المستخدم الحق في استقبال المكالمة صوتيًا أو مرئيًا أو رفض المكالمة كليًا. وفي حالة ضبط الجهاز على وضعية عدم الإزعاج سيقوم التطبيق مباشرة بتجاهل كافة المكالمات الواردة تلقائيًا.

– وظائف قوية ومتنوعة للمكالمات والمحادثات، فمن خلال استخدام خاصية عرض صورة داخل صورة Picture-in-picture يمكن للمستخدمين معاينة الفيديو الخاص بهم قبل استقبال المكالمة لمشاهدة ما سيظهر على الشاشة أثناء إجراء المحادثات. كما يمكن أن يتم التحويل إلى الكاميرا الخلفية ليتمكن الأصدقاء من رؤية ما تشاهده. من ناحية أخرى يمكن للمستخدم إلغاء الصوت أو عدم إلغاء الصوت كما يمكنه استقبال المكالمات الصوتية فقط.

– قائمة الأصدقاء، يأتي تطبيق PlayBook للمحادثات المرئية مزودًا بقائمة للأصدقاء، تمكنك من اختيار جهات الاتصال المفضلة وإضافة الصور إلى جهات الاتصال مما يجعل من السهل تتبع المكالمات الواردة.   

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن تطبيق بلاك بيري للمحادثات المرئية خلال مؤتمر BlackBerry World 2011 الذي سيعقد في أورلاندو بفلوريدا. ومن المتوقع أن يتم إتاحة التطبيق لمستخدمي أجهزة PlayBook اللوحية من خلال تحديث للبرنامج عبر الهواء أو من خلال متجر التطبيقات BlackBerry App World.

تجدر الإشارة إلى أن أجهزة PlayBook ستقوم بإضافة تطبيق خاص بالفيس بوك في وقت لاحق هذا الشهر.

  • 14734
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE