×
×

عودة العمل على شبكة PSN خلال هذا الأسبوع

أكدت سوني مؤخراً عن نيتها بدأ تشغيل شبكة PlayStation وخدمات Qriocity مجدداً هذا الأسبوع، على أن يكون هذا التشغيل بشكل جزئي بحيث يبدأ بالتدريج من منطقة لأخرى حول العالم، بحيث تعود الخدمات بكامل قوتها في نهاية الأمر.

لم تكتفي سوني بهذا التأكيد بل أعلنت أيضاً بالتفاصيل عن تقديم برنامج لتعويض المستخدمين من شأنه أن يهديء من غضب مستخدمي الشبكة الذين تعرضت بياناتهم للسرقة.

وقد عرضت سوني قائمة كاملة بالخدمات التي ستعود للعمل مجدداً لجهاز PSP وPS3 ومن بينها تلك الألعاب التي تحتاج مصادقة وتأكيد إلكتروني عبر الإنترنت والألعاب التي يجب تنزيلها، وأيضاً خصائص PlayStation Home وقوائم المستخدمين وخاصية المحادثات، وعلى صعيد الوسائط سيكون هناك تشغيل لخدمة Music Unlimited ولكن سيكون الأمر مقتصراً على المشتركين فعلاً في الخدمة.

وقد أوضحت سوني في بيانها الصحفي أن خدمات الألعاب والوسائط والموسيقى ستسمح للمستخدمين بالدخول على صفحات إدارة حساباتهم بحيث يمكنهم التعديل فيها بمنتهى السهولة وتحديد كلمات مرور جديدة إن أرادوا ذلك.

أما على الصعيد الأمني، فقد كشفت سوني عن إضافتها إلى خدماتها برنامج أمني متقدم يقوم بمراقبة جميع العمليات على الشبكة بحيث يتم منع أي هجمات مستقبلية بصورة تلقائية بدون تدخل من أي شخص، كما أوضحت سوني أنها ستستعين بالمزيد من الجدران النارية بجانب تطبيق أساليب متقدمة لحماية البيانات ذاتها وتشفيرها، كما أن مركز حفظ البيانات سيتم نقله إلى مكان جديد أكثر أماناً.

  • 14701
  • ألعاب إلكترونية
  • online-pc-games
Dubai, UAE