×
×

ياهو تسعى للاستحواذ على IntoNow قبل فيسبوك وتويتر

أعلنت ياهو أنها تخطط لفتح خزينتها ودفع أي مبلغ لشراء الشركة الوليدة IntoNow –التي يبلغ عمرها 3 أشهر فقط- والتي استطاعت في تلك الفترة اجتذاب أنظار كل من فيسبوك وتويتر أيضاً، ولكن يبدو أن ياهو هي الأقرب لحسم الصفقة نظير مبلغ يتراوح بين 20 و30 مليون دولار أمريكي.

الخدمة تمزج بين خدمة Shazam الموسيقية وبين أي برنامج يقدم خدمة التسجيل Check-In، ولكن عوضاً عن الموسيقى يتم التعامل في خدمة IntoNow مع العروض التلفزيونية والأفلام السينمائية، بحيث تحدد الخدمة ما يشاهده المستخدم والقيام بعملية التسجيل في نفس الوقت، ويتم رفع تلك المعلومات مباشرة على أي شبكة اجتماعية بحيث يعرف الأصدقاء ما يشاهده صديقهم بل ويمكنه هو أيضاً التعرف على ما يشاهده أصدقائه.

التطبيق الخاص بالخدمة مقتصر حالياً على أجهزة iPhone، ولكن IntoNow أعلنت عن نيتها تقديم إصدارات خاصة لجهاز iPad والأجهزة التي تعمل بنظام Android.

الخدمة الجديدة ما زالت تعمل على جمع المزيد من العروض التلفزيونية والأفلام، وقد أكدت أن لديها قاعدة مستخدمين تتراوح بين 500 ألف ومليون مستخدم، ومن المقرر أن ينضم فريق العمل في IntoNow إلى شركة ياهو بعد إتمام الصفقة تماماً.

يذكر أن ياهو وخدمتها الجديدة سيواجهان منافسة شرسة من خدمات مشابهة مثل GetGlue وMiso، ولكن الخدمة التي تسعى ياهو للاستحواذ عليها تعتبر منصة تلفزيونية اجتماعية واعدة يمكنها أن تؤمن لياهو مكانة كبيرة مستقبلاً ولكن عليها أولاً أن توفر الخدمة أو الخدمات المناسبة التي سيتم دمج IntoNow فيها.

  • 14663
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE