×
×

اختلاف سلوك مستخدمي الكمبيوتر الشخصي عن مستخدمي أجهزة الماك

طالما انتشرت العديد من الأفكار النمطية في عالم التكنولوجيا، وأبرزها تلك الخاصة بنوعية المستخدمين الذي يفضلون أجهزة الماك والنوعية الأخرى المقابلة التي تفضل الكمبيوتر الشخصي التقليدي، ولكن هذه الأفكار النمطية لم يتم التوقف أمامها من قبل ولو لوقت قليل لإخضاعها للدراسة والتحليل.

ويبدو أن أحد المواقع الإلكترونية قرر أخيراً أن يحلل تلك الأفكار النمطية ومعرفة مدى مصداقيتها حتى وإن كانت بسيطة، وأشارت النتيجة إلى أن تلك الأفكار النمطية لديها قدر من الحقيقة على أرض الواقع، حيث قام موقع Hunch بعمل دراسة غير علمية لتقديم توصيات بشأن أفضليات المستخدمين، حيث أن مستخدمي الماك أصغر سنًا وأكثر تحررًا وأعلى اهتمامًا بالأزياء والموضة، كما يميلون إلى العيش في المدن بصورة أكبر ممن يفضلون الكمبيوتر الشخصي.

الدراسة التي شارك فيها نحو 388 ألف مستخدم، كشفت عن أن 52% أعلنوا عن ولائهم وحبهم للكمبيوتر الشخصي في مقابل 25% أعلنوا حبهم لأجهزة الماك.

دراسة موقع Hunch أوضحت أن 67% من مستخدمي ماك حاصلين على شهادة جامعية أو درجات علمية أعلى في مقابل 54% من معسكر الكمبيوتر الشخصي، كما أن محبي أجهزة الماك أكثر ميلاً لأن يكونوا نباتيين بنسبة 80%.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها Hunch بدراسة مماثلة، حيث قام بعمل دراسة مشابهة في نوفمبر من العام 2009، ومنذ ذلك الحين استطاعت أبل أن تسجل عبر منتجاتها نجاحًا تلو الأخر على غرار iPhone وiPad.

  • 14645
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE