×
×

سوني تؤكد تعرض شبكة PlayStation لهجوم خارجي

يبدو أن مستخدمي شبكتي PlayStation وQriocity سيواصلون التعرض لأوقات عصيبة بعد توقف الخدمتين لأسباب غير معروفة، حيث أن الشبكتين حتى وقت الكتابة ما زالتا متوقفتان منذ يومين تقريباً، وما زاد من صعوبة الموقف هو صمت شركة سوني حيال  أسباب هذا التوقف.

ولكن بعد أكثر من 24 ساعة على التوقف، تحدثت سوني عبر مدونتها الرسمية مؤكدة أن اختراق خارجي هو المسئول عن هذا التفوق، ولكنها لم تسمي مصدر هذه الهجمات، بعد أن تحدث البعض عن مجموعة الهاكرز المسماة Anonymous أو حتى مجموعة من الهاكرز المنتمين لمجموعة 4Chan.

وقد أوضح الخبراء أن سوني قد تكون تتعامل بذكاء عالي مع هذه الأزمة، وعلامات ذكاء سوني يراها الخبراء في عدم سعيها حالياً البحث عن المتسبب أو المتسببين في إيقاف الخدمات ولكنها تعمل على إصلاح العيوب بشكل جذري لكي لا يتكرر هذا الأمر مستقبلاً، كما أن بعض التقارير التقنية تتحدث عن أن سوني هي من أغلقت الخدمات على الفور بمجرد شعورها ببدء الهجوم، حيث قامت -وفقاً لتلك الآراء- بإغلاق الخدمات يوم الأربعاء مساءً بخلاف ما هو معتقد أن التوقف كان بداية من يوم الخميس صباحًا.

يذكر أن شبكة PlayStation تحتوي حالياً على أكثر من 70 مليون مستخدم، وتعتبر وسيط سوني عبر الإنترنت للتواصل مع مستخدمي PlayStation 3 وأجهزة PlayStation Portable وتقديم المزيد من المحتوى إليهم. 

  • 14641
  • ألعاب إلكترونية
  • online-pc-games
Dubai, UAE