×
×

جوجل تبيع أجهزة كروم بنظام الاشتراكات الشهرية

ذكر تقرير نشره موقع Neowin أن جوجل ستقوم ببيع الأجهزة الدفترية المعتمدة على أنظمة تشغيل كروم والخدمات البرمجية مقابل اشتراك شهري يتراوح ما بين 10 إلى 20 دولارًا.

وأشار موقع Neowin أن جوجل ستوفر بموجب هذا الاشتراك حصول المستخدم على نسخ جديدة من أجهزة كروم في حال صدورها كما أنها ستقوم باستبدال الأجهزة المعيبة طوال فترة الاشتراك.

من ناحية أخرى، أشار موقع Neowin أن الأجهزة المعتمدة على نظام تشغيل كروم ستصل إلى الأسواق في منتصف هذا العام أي تقريبًا في شهر يونيو أو يوليو القادم. تجدر الإشارة إلى أنه كان من المقرر أن يتم إطلاق هذه الأجهزة في ديسمبر من العام الماضي، لكن جوجل أجلت الإطلاق وقدمت نسخ تجريبية للصحفيين والمراسلين.

وحتى الآن لم تحدد الشركة طريقة تسعير هذه الأجهزة، ولكنها أكدت أن نظام التشغيل الجديد سيعمل في البداية على أجهزة آيسر وسامسونج وعلى ما يبدو أنه لن يتم شراء الأجهزة مباشرة من جوجل.

وهذا يشير إلى أن جوجل ستقوم ببيع أجهزتها لعملائها من رجال الأعمال جنبًا إلى جنب مع حزمة تطبيقات جوجل مدفوعة الأجر. كما سيتم إتاحة النظام مقابل دفع الرسوم مرة واحدة فقط.

وتأمل جوجل من خلال نظام تشغيل كروم إلى دفع المستخدمين للاعتماد على التطبيقات القائمة على شبكة الانترنت بما في ذلك حزمة الأدوات المكتبية الخاصة بجوجل، كما تهدف الشركة في أن يعمل النظام على تحسين الوضع الأمني. حيث يكون لكل تطبيق على الانترنت آلية لتحديد الوصول sandbox خاص به وعند بداية التشغيل يتحقق نظام التشغيل من وجود أي برمجيات خبيثة.

  • 14638
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE