×
×

توشيبا تطلق رسمياً جهازها اللوحي Regza

أعلنت شركة توشيبا أخيراً عن الاسم الرسمي وسعر جهازها الثاني في عالم الكمبيوتر اللوحي، وذلك بعد أن كشفت في شهر مارس الماضي عن المواصفات الفنية الكاملة للجهاز اللوحي الجديد الذي أطلقت عليه Regza Tablet AT300.

ويمكن اعتبار شاشة الجهاز بمقاس 10.1 بوصة أحد أهم مزايا الجهاز الجديد، فبخلاف الوضوح الذي تقدمه – 1280 x 800 بكسل- تتمتع الشاشة أيضاً بتقنية Adaptive Display للعرض التي توفر صورة أكثر سطوعاً ووضوحاً في ضوء الشمس المباشر والاستخدامات التي تتم خارج المنزل بشكل عام، كما أنها توفر زوايا رؤية متميزة أيضاً.

خصائص الجهاز الأخرى لا تقل روعة عن الشاشة، بداية من معالج الرسوم الثنائي Tegra 2 من شركة نيفيديا وحتى نظام التشغيل المتقدم Android 3.0 المعروف باسم Honeycomb، الجهاز يتمتع أيضاً بكاميراتي تصوير (5 ميجابكسل في الخلف و2 في الجانب الأمامي)، مع إمكانية اتصال HDMI، وذاكرة عشوائية 1 جيجابايت، و16 جيجابايت كسعة تخزين داخلية، علاوة على قدرات اتصال الواي فاي والبلوتوث، ومنافذ متنوعة لبطاقات SD وUSB وmini USB ومنفذ لتوصيل سماعات الرأس أيضاً.

يبلغ وزن الجهاز 765 جرام، أما أبعاده فهي 177 × 273 × 15.8 ملم، وبطارية تكفي لتشغيل متواصل لسبع ساعات، كما يدعم الجهاز خاصية Toshiba Regza App Connect التي توفر إمكانية التكامل التشغيلي مع الأجهزة الأخرى التي تقدمها توشيبا من أجهزة كمبيوتر محمولة أو أجهزة تلفاز عالية التحديد أو مشغلات اسطوانات بلو-راي، والعديد من الأجهزة الأخرى.

وقد أوضحت الشركة في بيانها الأخير أن جهاز AT300 سيرى النور في السوق الياباني أولاً في شهر يونيو المقبل بسعر يعادل 700 دولار أمريكي تقريباً، مع وجود شائعات تتحدث عن توافره في السوق الأمريكي في النصف الأول من العام الجاري.  

  • 14619
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE