×
×

«نورتن» تعلن عن توافر الإصدار بيتا العامّ في الشرق الأوسط

أصدرت اليومَ «نورتن» Norton الإصدار بيتا العامّ من الحُزمتين البرمجيتين الأمنيتين Norton™ AntiVirus 2012 و Norton™ Internet Security 2012 بمنطقة الشرق الأوسط، معلنة عن إمكانية تنزيلهما اليوم مجاناً من موقعها على الإنترنت. وقالت الشركة العالمية إنها أدخلت تطويرات عدّة على صعيد تعزيز الأدائية والحماية في الحُزمتين البرمجيتين اللتين تتصدَّران الحلول الأمنية في العالم من حيث السرعة والأدائية الانسيابية حسب تقارير مؤسسات بحثية عالمية مستقلة. ومن أهمِّ التعزيزات الأمنية الجديدة في الحُزمتين المذكورتين إمكانية تقييم سلامة واستقرارية التطبيقات قبل تثبيتها.

وقال تميم توفيق، رئيس مبيعات الحلول الاستهلاكية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في «نورتن»: “تثبت نورتن عاماً تلو آخر التزامها المطلق بتزويد المستخدمين حول العالم بأفضل الحلول الأمنية الكفيلة بتزويدهم بالحماية المنيعة في وجه الجريمة الإلكترونية الآخذة في التعقيد دون إبطاء حواسيبهم أو التأثير في أدائها. ويسرّنا أن نعلن عن توافر الإصدار بيتا من الحزمتين الأمنيتين لعام 2012 اللتين توطدان صدارتنا في مجال تطوير الحلول الأمنية”. 

وتواصل «نورتن» في الإصدارين الجديدين توفير أفضل تقنيات الحماية المنيعة دون التأثير في الأداء. ومن أبرز المواصفات في الإصدارين الجديدين خاصية Insight 3.0، أحدث إصدار من التقنية الأمنية الحصرية المبنية على موثوقية المواقع والتي تعتمد على تعامل ملايين المستخدمين المشاركين بشبكة «سيمانتك»، دون تحديد هويتهم، مع البرمجيات المتاحة عبر الإنترنت بحيث يتم رصد البرمجيات الخبيثة منها وصدّها. وأما خاصيّة Download Insight المصمَّمة للتحقُّق من سلامة كافة الملفات التي يتمُّ تنزيلها عبر الإنترنت قبل البدء بتشغيلها فقد تم تطويرها في الإصدارين الجديدين لتشمل تمكين المستخدمين من معرفة إن كانت التطبيقات التي هم بصدد تحميلها من الإنترنت ستتسبَّب بالإخلال باستقرارية حواسيبهم. كما توفر لهم هذه الخاصية الآن البيانات الإضافية التي يمكنهم الاعتماد عليها قبل تثبيت التطبيقات ليقرِّروا المضيّ في تثبيتها أو البحث عن بدائل برمجية آمنة بالقدر نفسه ولكنها أكثر استقراراً. فيما توفر خاصية SONAR 4.0 مستويات غير مسبوقة من الحماية في وجه الهجمات المجهولة، أو غير المعروفة من قبل، التي يطلقها أقطاب الجريمة الإلكترونية، من حين لآخر، للالتفاف على الحلول البرمجية الأمنية. إذ ترتكز هذه الخاصية إلى آلية تصنيفية ذكية تتيح لها تحديد البرمجيات المشبوهة أو غير الموثوقة بالاحتكام إلى سلوكياتها.

كما يمثل الإصداران الجديدان امتداداً لتفوُّق الحلول السابقة على الحلول المنافسة من حيث معايير زمن تثبيت الحلول، وزمن العملية التفقدية، واستنزاف الذاكرة.

كما أدخلت «نورتن» تحسينات على الخاصية الحصرية Norton Identity Safe بالحُزمة البرمجية Norton™ Internet Security 2012 عبر تطوير واجهة التطبيقات وتقنية رصد محاولات سرقة الهوية، وإمكانية تخزين كلمات السرّ المختلفة بالبيئة السحابيّة بحيث يتمكن المستخدمون من النفاذ إليها من أيّ حاسوب في العالم مزوَّد بأيٍّ من الحُزمتين البرمجيتين Norton 360 و Norton™ Internet Security. كما يتيح الإصداران للمستخدمين عدم استنزاف عرض الحزمة الإنترنتية عبر تأجيل الأنشطة غير المهمة إلى وقت لاحق، ويستفيد من هذه الخاصية المستخدمون المشتركون بحصّة محدودة شهرياً من خدمة الإنترنت.

كما زوِّد الإصداران الجديدان بواجهة تطبيقات محدَّثة تسهِّل النفاذ إلى مؤشر الجريمة الإلكترونية Norton Cybercrime Index الذي ينبه المستخدمين إلى الأخطار المحتملة، بما في ذلك مواقع الإنترنت الأكثر خطورة، وأكثر مفردات البحث المختطفة من قبل أقطاب الجريمة الإلكترونية، ومحاولات سرقة الهوية والرسائل المتطفِّلة. كما تتضمن الخاصية المجانية أخبار الخبراء عن أخطر التهديدات اليومية وكيفية ضمان الأمان أثناء تصفُّح الإنترنت.

يتوافر الإصدار بيتا العامّ مجاناً للمستخدمين بمنطقة الشرق الأوسط عبر الوصلتين التاليتين:

http://www.norton.com/nis2012beta 

 http://www.norton.com/nav2012beta

  • 14611
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE