×
×

أسوس تقدم اللوحة الرئيسية ROG Maximus IV Extreme

أعلنت أسوس عن أحدث إصداراتها من اللوحات الرئيسية ROG وهى اللوحة Maximus IV Extreme المبنية على شريحة انتل الرئيسية P67 المزودة بأحدث تقنيات الحاسبات الشخصية مثل منافذ التوصيل USB 3.0  وواجهات التوصيل SATA6 Gb/s بالإضافة إلى أدوات أسوس المبتكرة لرفع تردد التشغيل مع التصميم ذو الشكل الجميل والذى يتميز أيضا بقدرته على خفض الحرارة حتى فى أقصى ظروف التشغيل.

قال جاك لوه – مدير المنتج بمصر – تحتوى اللوحة الرئيسية Maximus IV Extreme على العديد من أدوات رفع قدرات الحاسب التي تم تصميمها بحيث تسمح للمستخدم برفع تردد التشغيل بسرعة وفعالية للاستفادة بأقصى قدرات لحاسبه الشخصى. فهناك أداة ROG Connect التى تم تطويرها بجانب أداة  GPU TweakIt لرفع تردد تشغيل معالج الحاسب ومعالج الجرافيك بدون الحاجة إلى التعامل مع إعدادات BIOS من خلال استخدام حاسب محمول آخر وتوصيله بالحاسب الشخصى عن طريق منفذ توصيل USB مخصص لذلك.

وأيضا أداة BIOS Flashback التى تسمح لك باستعادة إعدادات BIOS الخاصة بحاسبك فى حالة تعرضها لأى مشكلة. هذا بالإضافة إلى أداة RC Poster والتى يمكنك من خلالها تحديد الأعطال وهذا أيضا ما تقوم به أداة Debug LED حيث يمكنك تحديد العطل من خلال مؤشر تحديد الأعطال الموجود على اللوحة الرئيسية. وهناك أداة EFI BIOS التى تتيح للمستخدم التعامل مع إعدادات BIOS بنفس السهولة التى يتعامل بها مع نظام التشغيل باستخدام الفارة من خلال واجهات استخدام سهلة بالإضافة إلى قدرتها على إعلام المستخدم بأن جميع كروت الشاشة ووحدات الذاكرة قد تم رصدها بشكل صحيح مع قدرتها أيضا على حفظ إعدادات BIOS على وحدة تخزين Flash و ذلك بالضغط على مفتاح F12 بلوحة المفاتيح.

وأضاف: أما أداة ROG iDirect فتتيح للمستخدم رفع تردد التشغيل من خلال أجهزةiPhone  وiPad بينما تعمل أداة RC Bluetooth مع أجهزة smartphones . تم تزويد اللوحة الرئيسية Maximus IV Extreme بتصميم متميز لخفض الحرارة من خلال زوايا وأبعاد تم تحديدها بدقة وطبقات حرارية مصنعة من أفضل المكونات تعمل على خفض الحرارة بشكل فعال يسمح لهواة رفع التردد بتحقيق أحلامهم. وبجانب كل هذا تدعم هذه اللوحة الرئيسية قدرات أفضل لعروض الفيديو والألعاب الالكترونية من خلال تركيب ثلاثة كروت شاشة باستخدام NVIDIA® SLI™ أو AMD CrossFireX™ .

ومن خلال أحدث التقنيات مثل شريحة انتل الرئيسية P67 ودعم الذاكرة dual-channel DDR3 2400(O.C.) MHz و المنافذ المزدوجة لتوصيل شبكتين dual Intel® Ethernet Gigabit LAN مع عشرة منافذ توصيل USB 3.0  و أربعة واجهات توصيل SATA 6Gb/s تستطيع اللوحة الرئيسية Maximus IV Extreme التعامل مع أكثر التطبيقات تعقيدا.

مؤخراً استطاع محترف رفع السرعة اليابانى Booooon – هو أحد أعضاء فريق رفع السرعة اليابانى Team Katana – أن يسجل رقماً قياسياً جديداً 6GHz وبالتحديد 6003MHz لمعالج Core i7-2600K Sandy Bridge من شركة Intel واللوحة الرئيسية Maximus IV Extreme . و لقد تم تحقيق هذا الرقم المتميز عند جهد كهربى Vcore بلغ 1.688V  مع ضبط BCLK على 107.2MHz  و مضاعف السرعة multiplier على 56 .

قال Booooon من خلال تجربتى مع اللوحة الرئيسية Maximus IV Extreme رأيت أنه حتى مع أعلى سرعات للمعالج تبقى BCLK قابلة للزيادة بسلاسة شديدة. بالإضافة إلى ذلك تحتفظ اللوحة الرئيسية Maximus IV Extreme بقدرتها على تقديم أداء متميز مع الأنظمة التى تواجه وحدات الذاكرة بها قصورا فى الأداء مثل كمون الذاكرة الناتج عن زيادة الوقت المستغرق فى نقل و استرجاع المعلومات. كما تساعد قدرتها على تنظيم الجهد الكهربى على توفير الاستقرار فى معدل تدفق التيار الكهربى للمعالج Vcore و Vddr الأمر الذى مكننى من التركيز بشكل كامل على رفع السرعة فقط بدلا من الاهتمام بعوامل أخرى.

  • 14610
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE