×
×

تريند مايكرو توفر الحماية المثلى للأجهزة المزوّدة بنظام «أندرويد»

أطلقت «تريند مايكرو»، المزوِّد الرائد عالمياً بحلول أمن الإنترنت، حزمة حلول Mobile Security for Android™  من تريند مايكرو خلال معرض «سي.إي.إس. إنترناشيونال 2011» الذي أقيم في لاس فيجاس في يناير 2011. وفي الشهر نفسه، قال ستيف تشانغ، رئيس مجلس إدارة «تريند مايكرو» إن نظام التشغيل «أندرويد» من «غوغل» يبدو أكثر عرضة لهجمات القرصنة والهجمات الفيروسية والخبيثة. ومنذئذ، اشتدّت واحتدّت الهجمات التي استهدفت نظام التشغيل «أندرويد» الذي يبدو أنه يستأثر باهتمام القرصنة الإلكترونية أكثر من غيره.

وفي مارس 2011، سحبت «غوغل» نحو خمسين إصداراً مُصاباً ببرمجيات خبيثة من تطبيقات «أندرويد» قانونية كانت متاحة عبر «سوق أندرويد» الذي طوَّرته «غوغل» للباحثين عن مختلف التطبيقات المتوافقة مع نظام التشغيل الشهير. ومن الشِّفرات الخبيثة المندسَّة في تطبيقات «أندرويد» AndroidOS_LOTOOR.A التي تعمد إلى سرقة معلومات الأجهزة النقالة وتمكين مستخدمين غير مخوَّلين من النفاذ إلى كل ما تحتويه من مواد رقميّة. يُشار إلى أن نظام التشغيل «أندرويد» يحتل المرتبة الثانية بين نظم تشغيل الأجهزة النقالة في العالم، محققاً نمواً متسارعاً يزيد عن 850 بالمئة سنوياً.

وقد كانت «تريند مايكرو» دوماً السبَّاقة في تطوير حلول حماية الأجهزة النقالة، وهي ماضية في تطوير الحلول الكفيلة بحماية الأجهزة المزوَّدة بنظام التشغيل «أندرويد» من أحدث التهديدات والهجمات الفيروسية والاختراقية. وفي هذا الإطار، أعلنت الشركة العالمية عن حزمة حلول Mobile Security for Android™  التي تقوم بتفقُّد كافة التطبيقات المحمَّلة لكشف أي تهديدات محتملة، كما تضمن هذه الحلول للمستخدمين إنجاز أعمالهم المصرفية والتسوُّق عبر أجهزتهم النقالة دون قلق بشأن التهديدات المحتملة. وقد صُمِّمت هذه الحلول الأمنية لرصد وصد الجريمة الإلكترونية والتهديدات الإنترنتية قبل أن تخترق الجهاز المستهدف.

ولا تستلزم حزمة حلول Mobile Security for Android™  إلا مساحة محدودة للغاية، وهي مصمَّمة خصيصاً لحماية الأجهزة النقالة المزوَّدة بنظام التشغيل «أندرويد» وتوفير الحماية والحرية اللازمتين لجعل التجربة النقالة أكثر انسيابية. واليوم، تُعدّ «تريند مايكرو» الشركة العالمية الوحيدة التي تستخدم المعلومات الأمنية السحابية لحماية الأجهزة النقالة المزوَّدة بنظام التشغيل «أندرويد» من التهديدات الحالية والمستجدة. ويمكن للمستخدمين الاستعانة بقوائم التنقية لتفقد المكالمات أو الرسائل الواردة وصدّ غير المرغوب منها، كما تضمن خاصية موثوقية مواقع الويب وخاصية حماية الأطفال تجربة إنترنتية انسيابية وآمنة في الوقت نفسه لكافة المستخدمين.

وقال ريك فيرجسون، مدير البحوث الأمنية والاتصالات في «تريند مايكرو»: “كما نعلم فإن منظومة تطبيقات نظام التشغيل أندرويد مبنية على معايير مفتوحة. وثمة نطاق عريض من متاجر التطبيقات التي توفر تطبيقات ذات جاهزية فورية يمكن تنزيلها وتشغيلها في دقائق معدودة. لاشك أن اعتماد المعايير المفتوحة عزز الآفاق الابتكارية والتطويرية لبيئة أندرويد، لكن الأمر نفسه جعل بيئة أندرويد، كما اكتشف موقع فيس بوك، يستأثر باهتمام أقطاب الجريمة الإلكترونية”.

وترتكز حزمة حلول Mobile Security for Android™ إلى شبكة تريند مايكرو الذكية وخبرة الشركة العالمية الممتدة لأكثر من عشرين عاماً في حماية عملائها من سرقة الهوية وفقدان البيانات وتهديدات الويب. وستوفر حزمة حلول Mobile Security for Android™ من تريند مايكرو لحماية الفريدة والفورية لمستخدمي أجهزة نقالة مزوَّدة بنظام التشغيل «أندرويد» كلما تصفَّحوا الإنترنت أو نزلوا تطبيقات منها.

  • 14592
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE